وزارة المالية تحجز على أموال رجال أعمال مصريين وكويتيين بينهم “مرزوق الخرافي”

  • حجزت وزارة المالية على أموال عدد من المستثمرين الكويتيين والمصريين في سوريا بسبب تهريب بضاعة عبر اللاذقية .

وبحسب موقع الاقتصادي ،فإن المستثمرين الكويتيين والمصريين خالفوا قوانين التصدير وقاموا بالتهريب لبضاعة قيمتها 300 مليون ليرة ورسومها المعرضة 23 مليون ليرة، في حين وصلت غرامتها إلى نحو 1.3 مليار ليرة سورية ضمن المنطقة الحرة البرية في اللاذقية.

وشمل الحجز كل من المستثمرين الكويتيين مرزوق ناصر الخرافي ولؤي جاسم الخرافي ومحمود عبد الخالق النوري.

[bs-quote quote=” تقع قطعة الأرض في منطقة يعفور وتزيد مساحتها على 100 ألف متر مربع، وتصل نسبة الشركة إلى 45% بقيمة 5.5 مليون دولار” style=”style-2″ align=”right” color=”#1e73be” author_name=” ” author_job=” “][/bs-quote]

وشمل الحجز المستثمرين المصريين جورج رمسيس جرجس وحسام محمد حسين، ويوسف ضياء الدين بيبرس، وحسين عبد المعاطي رضوان، ومحمد علي محمد المغربي، وطارق محمد كمال سالم، وأشرف جمال الدين وريده .

ورجل الأعمال الكويتي مرزوق ناصر الخرافي، هو نائب رئيس مجموعة الخرافي في دولة الكويت

كما يرأس “الشركة الكويتية السورية القابضة” التي اشترت، في نيسان العام الماضي، قطعة أرض في ريف دمشق بمشاركة بعض المستثمرين السوريين، بقيمة 12.2 مليون دولار .

وتقع قطعة الأرض في منطقة يعفور وتزيد مساحتها على 100 ألف متر مربع، وتصل نسبة الشركة إلى 45% بقيمة 5.5 مليون دولار، وستقيم عليها مشروعًا سكنيًا ضخمًا على كامل مساحة أراضيها التي تصل إلى 180 ألف متر مربع.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل