نائب أردوغان: الجيش التركي مستعد للدخول إلى سوريا الآن

دبابات تركية في ولاية كيليس قرب الحدود مع سوريا
  • صرح نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، بأن تركيا أنجزت استعداداتها لتنفيذ عملية عسكرية ضد “الإرهابيين” في منطقة شرق الفرات، وقواتها قادرة على الدخول إلى سوريا الآن.

وقال أوقطاي، في مقابلة مع وكالة “الأناضول” التركية الرسمية، اليوم الخميس: “إن أنقرة ستفعل كل ما يمكن من أجل القضاء على الإرهابيين في المناطق السورية شرقي الفرات وإحباط الخطر الذي يهددها”.

المصدر: الأناضول

وشدد أوقطاي على أن بلاده أنجزت التحضيرات لتنفيذ عمليتها، مشيرا إلى أن الجيش التركي مستعد للدخول إلى سوريا.

[bs-quote quote=” الولايات المتحدة أرسلت مجانا 23 ألف شاحنة محملة بالأسلحة الثقيلة، إلى أين تذهب هذه الشاحنات؟ ألا تشكل محتوياتها تهديدا على تركيا؟” style=”style-2″ align=”right” color=”#dd3333″ author_name=” ” author_job=” “][/bs-quote]

وتابع نائب الرئيس التركي: “لن نسمح بأي عمل من شأنه أن يشكل خطرا أمنيا ضد تركيا، الولايات المتحدة أرسلت مجانا 23 ألف شاحنة محملة بالأسلحة الثقيلة، إلى أين تذهب هذه الشاحنات؟ ألا تشكل محتوياتها تهديدا على تركيا”؟

وأشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، اتفقا على تنسيق انسحاب الولايات المتحدة من الأراضي السورية، وتفهم سيد البيت الأبيض مخاوف تركيا الأمنية في الشمال السوري.

ولفت أوقطاي إلى أن تركيا تنظر إلى المنطقة الآمنة على أنها لا تتمكن عبرها أي قوة أو منظمة إرهابية من تهديد أمن تركيا وسلامتها.

وأردف قائلا: “كنا نشعر بخطر حقيقي في المناطق التي تحررت بفضل عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، لذلك قمنا بهاتين العمليتين، وحولنا تلك المساحات إلى مناطق آمنة استفاد منها السوريون”.

وأضاف أوقطاي أن تركيا تقدم جميع المساعدات الصحية والتعليمية والقضائية، في المناطق السورية المحررة من “الإرهابيين” عبر عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل