“قسد” تعلن بدء عمليتها العسكرية ضد “داعش”

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية انتهاء مهلة استسلام عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في الباغوز بريف دير الزور، شمال شرق سوريا، مؤكدة بدء التحرك العسكري للقضاء على من تبقى منهم.

المصدر : سبوتنيك

وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي عبر “تويتر” عصر اليوم الأحد: “مهلة استسلام داعش انتهت، قواتنا تلقت الأوامر بالتحرك العسكري للقضاء على ما تبقى من إرهابيين في الباغوز”.

عضو في القوات الديموقراطية السورية قسد يتفحص امرأة بعد أن غادرت آخر موقع كان تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا) في باغوز، في محافظة دير الزور شمال سوريا، 27 فبراير/ شباط 2019.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، أن آلاف المدنيين معظمهم أجانب في الباغوز موجودين في آخر جيب لتنظيم “داعش” الإرهابي شمال شرقي سوريا.

كان بالي قال، في تصريحات سابقة لوكالة “سبوتنيك”، إن “المعارك مستمرة مع الإرهابيين داخل الباغوز ونتوقع أن تكون أعدادهم بين 1000 و1500 إرهابي”.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي أواخر شباط/فبراير الماضي، بعد نحو شهر من توقفها لأسباب تتعلق بتحرير الأسرى، وإجلاء المدنيين من المدينة.


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل