بعد حديث فينيسيوس… 10 لاعبين فضلوا ريال مدريد على برشلونة!

لاعبين فضلوا الميرنغي على البلوغرانا..
أكد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني أنه فضل الإنتقال للميرنغي رغم أن برشلونة تقدم له بعرض أكبر من عرض الملكي، إلا أنه اختار أصحاب ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وفي الماضي، كان هناك لاعبين أخرين اتخذوا نفس مسار البرازيلي.

1- ألفريدو دي ستيفانو:

وافق الأرجنتيني على الإنضمام لبرشلونة، لك الإختفاء الغريب للوثائق سمح لريال مدريد بالإستفادة من الوضع وضمه.

وفي النهاية صنع دي ستيفانو التاريخ مع الميرنغي بتتويجه بخمسة كؤوس أوروبية على التوالي، وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد قرر أن ينضم ألفريدو للنادي الكتالوني موسم 1954/55، لكن النادي الملكي لم يقتنع بهذه الفكرة وبقي دي ستيفانو في فريق العاصمة الإسبانية.

2- هوغو سانشيز:

أتيحت له الفرصة للتوقيع مع برشلونة قبل وبعد انضمامه لريال مدريد، وكان أقرب ما وصل إليه هو عندما طلب تشارلي ريتش من خوسيه فيسينتي سانشيز أن يكون جزءاً من الصفقة تبادلية مع الملكي، التي تم تأكيدها في إذاعة ماركا، ولكن انهارت المفاوضات في اللحظة الأخيرة وانتهى به الأمر بتجديد عقده مع ريال مدريد.

3- كاريمبو:

قال الفرنسي كاريمبو: “لقد قدم لي برشلونة المزيد والمزيد من النقود، ولكني أعطيت كلمتي لريال مدريد.”

4- ديفيد بيكهام:

في عام 2003، فاز خوان لابورتا بالانتخابات في برشلونة، ويعود الفضل في جزء منه إلى الوعد بضم نجم مانشستر يونايتد، الذي اختار أخيراً ريال مدريد.

وعقب فشل الصفقة تفاوض مجلس الإدارة بعد ذلك مع رونالدينيو الذي جعل المشجعين ينسون بيكهام.

5- كريم بنزيمة:

في عام 2008، كان برشلونة يبحث عن مهاجم عقب تولي جوسيب غورديولا المسؤلية حيث لم يكن يرغب في الإعتماد على صامويل إيتو، وكان الهدف الرئيسي هو كريم بنزيمة، الذي كان يقدم أداءً جيدًا لمدة عامين مع ليون.

وذهب تشيكي بيغريستين المدير الرياضي السابق لبرشلونة إلى منزله في ليون لإقناعه ولكن هذا الاجتماع لم يقنعه.

6- مارتن أوديغارد:

قام أوديغارد بزيارة مرافق برشلونة والتقى مع أندوني زوبيزاريتا في نوفمبر 2014، برفقة والده ووكلائه، ولكن المفاوضات فشلت لينضم النرويجي للميرنغي.

7- دانيلو:

في فبراير 2015، أوضح برشلونة اهتمامه بظهير بورتو وأراد تسريع الصفقة بسبب حظر المفروض على النادي، ولكن انتهى الأمر بتفضيل لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي بتفضيل ريال مدريد.

8- ثيو هرنانديز:

في يوليو 2017، توصل ريال مدريد وأتليتيكو مدريد إلى اتفاق لنقل ثيو هيرنانديز بعد موسم مميز خاضه في ديبورتيفو ألافيس.

كان أداءه جيدًا لدرجة أن برشلونة حاول خطف الصفقة، واجتمع مع هرنانديز وعرض عليه عقداً بقيمة 8 ملايين يورو لكنه كان قد قرر الإنضمام لريال مدريد.

9- داني سيبالوس:

وفي عام 2017 أيضاً، أجرى برشلونة مفاوضات عديدة في محاولاته للتوقيع على نجم ريال بيتيس السابق، وفي النهاية إلى انتقل إلى ريال مدريد مقابل 16.5 مليون يورو بناء على طلب صريح من اللاعب.

10- ماركو أسينسيو:

يبدو أن كل شيء تم تنفيذه في الصفقة لإحضاره إلى برشلونة في عام 2014، بل إن اللاعب سافر إلى برشلونة لإيجاد منزل، وكان برشلونة على استعداد لدفع مبلغ 4.5 مليون يورو وهو الرقم الذي أراده ريال مايوركا، ولكن برشلونة أراد الدفع على أقساط ومكافآت ليصل الناديين لطريق مسدود، فيقرر برشلونة سحب العرض، ليظهر ريال مدريد ويظفر بالصفقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل