بعد استقالته .. ظريف في دمشق قريباً

اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بانه سيقوم بزيارة الى دمشق قريبا. و جاء ذلك في حوار اجرته معه قناة “الفرات” الفضائية.

يذكر انه خلال الاسبوع الماضي وفي اتصال هاتفي اجراه السفير السوري في طهران عدنان محمود مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ابلغه دعوة من الرئيس بشار الاسد لزيارة دمشق.

وجاء هذا الاتصال الهاتفي بعد المحادثات الهاتفية التي جرت بين وزيري الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والسوري وليد المعلم يوم الاربعاء من الاسبوع الماضي.

وكان الرئيس السوري بشار الاسد قد قام بزيارة الى طهران لعدة ساعات التقى خلالها قائد الثورة الاسلامية آية الله خامنئي ورئيس الجمهورية حسن روحاني.

وفي جانب اخر من حواره مع قناة “الفرات” اشار ظريف الى العلاقات الاستراتيجية بين ايران والعراق، مؤكدا بان هذه العلاقات ليست ضد احد.

و أكد وزير الخارجية الايراني بان ايران لا تسعى ابدا لازاحة السعودية من الساحة السياسية بالمنطقة، ونوه الى انه كان مستعدا لزيارة السعودية قبل 5 اعوام، لافتا الى استعداد ايران للتعامل متى ما كان الطرف الاخر مستعدا له ايضا.

وسيرافق ظريف، الرئيس الايراني حسن روحاني في زيارته المرتقبة الى العراق.

وكان وزير الخارجية الايراني قد زار العراق قبل فترة في زيارة استغرقت 5 ايام التقى خلالها العديد من المسؤولين في بغداد واقليم كردستان العراق وزار المراقد المقدسة في كربلاء والنجف كما شارك في عدة ملتقيات تجارية عقدت في بغداد والنجف وكربلاء واربيل والسليمانية.


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل