بعد إصدار بيانات حادة جدا و بسقف مرتفع : زحف مليوني على العاصمة الأردنية

  • بدأت تصدر في عمان بيانات نادرة وبسقف غير مسبوق تدعو لحراك وطني وتمهل القصر الملكي لإصلاح المشهد وبإسم قبائل كبيرة في المملكة الاردنية بعد مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد الاردني وفي ظل الانباء عن قرب اعلان ما يسمى بصفقة القرن.

ولم يعرف بعد وزن الأشخاص المسؤولون عن إصدار بيانات قبلية هذه المرة داخل قبائلهم التي تعتبر من أعمدة النظام الأردني.

المصدر : رأي اليوم

وسجل ابناء حراك قبيلة بني حسين والتي تعتبر أضخم القبائل الاردنية وتسمى بقبيلة المليون البيان الأول داعيا الشعب الاردني مجددا للالتفاف حول التيار الوطني وإسقاط النهج السائد.

[bs-quote quote=” وصف بيان بني حسن لأول مرة الوضع العام بأنه ينطوي على أزمة حكم وليس أزمة حكومات وهي صيغة تستخدم لأول مرة في البيانات الحراكية.” style=”style-2″ align=”right” color=”#1e73be” author_name=” ” author_job=” “][/bs-quote]

ووصف بيان بني حسن لأول مرة الوضع العام بأنه ينطوي على “أزمة حكم وليس أزمة حكومات” وهي صيغة تستخدم لأول مرة في البيانات الحراكية.

وتحدث بيان بإسم حراك أحرار قبيلة بني حسن عن مهلة اخيرة لكي يستعيد الشعب الاردني كرامته وحقه في حماية نفسه وارضه.

وطالب البيان بتشكيل حكومة انقاذ وطني من 31 شخصية يتم اختيارها بدقة متناهية وتعمل على إلغاء التعديلات الدستورية التي تعزز من صلاحيات القصر وتؤدي لحكومة ولاية عامة.

واطلق البيان بإسم قبيلة بني حسن دعوة لملايين الاردنيين للزحف على العاصمة عمان لإستعادة الدولة ومواجهة الفاسدين كما تضمن لأول مرة العمل على الغاء العقد الاجتماعي الأول في بدايات القرن وتشكيل عقد إجتماعي جديد بين الاردنيين والحكم معتبرا ان الازمة في ادارة الحكم وليس ادارة الحكومة.

وقال احرار بني حسن انهم سينظمون مسيرة مليونية زاحفة في العاصمة عمان لإستعادة كرامة المواطنين الاردنيين وانهم مشاريع شهداء دفاعا عن ثرى فلسطين وتراب الاردن محذرين من الصفقات المشبوهة التي تدار ضد الشعبين الاردني والفلسطيني.

وبصورة غير مسبوقة وبإعتبارها القبيلة الثانية من حيث العدد بعد بني حسن أصدر أحرار قبيلة بني عباد بيانا بدورهم بسقف أعلى يعلنون فيه وقوفهم الكامل مع كل ما ورد حرفيا في بيان قبيلة بني حسن.

ودعا بيان بني عباد جميع الاردنيين وفي كل العشائر والقبائل للإنضمام إلى زحف مليوني على العاصمة عمان في الثاني من ايار المقبل داعيا إلى التصدي للفاسدين ولعصابة المجنسين والمدنسين التي تدير الأمور واختطفت الدولة.

ولم يسبق لبيانات بهذا السقف ان صدرت بإسم عشائر أردنية كبيرة تعلن التمرد على الصيغة الحالية .

وتقترب صياغات البيانات من النصوص التي صاغها لجنة بإسم التيار الوطني وتضم متقاعدين عسكريين ووزراء سابقون قبل عدة اشهر.

وتضمنت البيانات لأول مرة صيغة تطالب أبناء القبيلتين في الاجهزة الامنية بالإنضمام إلى شعبهم والتوقف عن خدمة الطغمة وحماية التقصير الشديد في رعاية مصالح الأردنيين ومراقبتهم



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل