بالفيديو:هكذا فاز مخترقان بأحدث سيارات تسلا الكهربائية !

سيطر باحثان في مجال الأمن على مسابقة “بون2أون” (Pwn2Own) السنوية للقرصنة، وحصلا على جوائز بقيمة 375 ألف دولار وسيارة تسلا طراز 3 كمكافأة على فضح ثغرة أمنية ناجحة في نظام المعلومات والترفيه في السيارة الكهربائية.

وقدمت شركة تسلا الأميركية سيارة السيدان النموذجية الجديدة 3 إلى المسابقة العالمية هذا العام، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إدراج سيارة في المسابقة.

ومسابقة “بون2أون هي في عامها الـ12 وتديرها “مبادرة يوم الصفر” (Zero Day Initiative) التي منحت أكثر من أربعة ملايين دولار على مدى عمر البرنامج.

ودخل ريتشارد تشو وآمات كام المعروفان باسم فريق فلوراسيتات (Fluoroacetate) إلى سيارة تسلا بعد بضع دقائق من الإعداد، ونجحا في عرض أبحاثهما على متصفح السيارة وسط ذهول الجميع.

واستخدم الاثنان خطأ “جست إن تايم” (JIT) في المتصفح لعرض رسالتهم وفازا بالجائزة التي شملت السيارة نفسها.

وبشكل بسيط، فإن “جي آي تي” أو الخلل في الوقت المناسب يتجاوز بيانات عشوائية الذاكرة التي عادة ما تحافظ على الأسرار محمية.

وقالت تسلا لموقع تيك كرنتش المتخصص بالتقنية إنها ستصدر تحديثا للبرنامج يعالج الثغرة الأمنية التي اكتشفها المتسللان.

وعقدت المسابقة في فانكوفر بكندا في الفترة من 20 إلى 22 مارس/آذار الجاري، وتضمنت خمس فئات هي: متصفحات الويب، وبرامج المحاكاة الافتراضية، وتطبيقات المؤسسات، وبرامج الخادم، وفئة السيارات الجديدة.

ومنحت المسابقة ما مجموعه 545 ألف دولار عن 19 خطأ جديدا في متصفحات الإنترنت، آبل سفاري ومايكروسوفت إيدج وموزيلا فايرفوكس ومتصفح سيارة تسلا.

وتتمتع تسلا بعلاقة جيدة مع مجتمع المخترقين منذ عام 2014 عندما أطلقت الشركة أول برنامج مكافآت للأخطاء، وقد نمت وتطورت منذ ذلك الحين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل