بالصور:امرأة تبدو أكبر من عمرها بـ8 مرات تنجو من مرض نادر !

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نجاة مرأة أمريكية (41 عاما) من مرض نادر معروف، يجعل الشخص أكبر من عمره بشكل.

وقالت الصحيفة إن المرض الذي تعاني منه تيفاني فيدكيند، المعروف علميا باسم “بروجيريا”، ويجعلها تبدو أكبر من عمرها، تم تحديده لدى 156 شخصا حول العالم، ويؤدي عادة إلى الوفاة بعمر 12 عاما.

وأضافت أن المرض يجعلها تبدو أكبر من عمرها، ويظهر ذلك على ملامح وجهها وتجاعيده، فهي تتقدم في السن أسرع 8 مرات على الأقل من المعدل الطبيعي.

وأشارت إلى أن فيدكيند حالة فريدة؛ لأنه بالعادة يتم تشخيص هذا المرض عند الأطفال في أول عامين من حياتهم، ويتوفى غالبيتهم قبل سن الثانية عشرة.

ويعتقد أن فيدكيند هي أكبر شخص حي يعاني من هذه الحالة المرضية، وأطول ناج معروف لا يزال على قيد الحياة حتى الآن.

وتعيش فيديكيند في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة، وتعاني من تسوس الأسنان، وتساقط الشعر، ومشاكل في القلب؛ بسبب المرض، ويبلغ طولها مترا ونصف المتر، وتزن 26 كيلوغراما فقط.

وكشفت الصحيفة أن والدة فيدكيند، ليندا، تحمل الجينات المسؤولة عن المرض، لكنها لا تعاني من أي مرض على الإطلاق.

وقالت إن شقيق فيديكيند، تشاد، توفي بسبب هذا المرض أيضا قبل 7 سنوات، عن عمر 39 عاما، ولذلك تخشى العائلة أن تفقد فيدكيند في أي لحظة.

وقالت فيديكيند: “لا أسمح للمرض أن يمنعني من ممارسة حياتي، هذا الأمر يجعلني مميزة بطريقة ما.. لكن عندما مات أخي، فقد رأيت ما يمكن أن تكون عليه بقية حياتي”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل