الكشف عن الجهة التي دعت الأسد لزيارة إيران

  • كشف نائب قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاني، أن فيلقه هو من دعا الرئيس السوري بشار الأسد إلى طهران في زيارته الأخيرة.

وأضاف قاني في تصريحات له نقلتها وكالة “أسنا” الإيرانية أن “فيلق القدس هو من دعا الأسد إلى طهران، والرئيس روحاني كان على علم بزيارة الأسد لكن يبدو أنه غفل عن إبلاغ ظريف وهذا الأمر يعود للحكومة”.

[bs-quote quote=” زيارة الأسد إلى طهران كانت مهمة حساسة ومن كان ينبغي أن يعلم بها أعلمناه، ومن كان لا ينبغي أن يعلم بها، لم نعلمه” style=”style-2″ align=”right” color=”#dd3333″ author_name=” ” author_job=” “][/bs-quote]

وتابع بأن زيارة الأسد إلى طهران “كانت مهمة حساسة ومن كان ينبغي أن يعلم بها أعلمناه، ومن كان لا ينبغي أن يعلم بها، لم نعلمه”.

وقال: “هناك خلافات كثيرة في وجهات النظر بين الحكومة و”فيلق القدس”، لكن في النهاية هذه الحكومة حكومتنا وماء وجهها من ماء وجهنا ونحن نعمل مع جميع أعضائها”.

وأشار قاني إلى أن “قاسم سليماني قائد “فيلق القدس”، صديق لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف و”فيلق القدس” يقف إلى جانب الحكومة الإيرانية”.

وقدم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، استقالته من منصبه، قبل أن يستأنف نشاطه الدبلوماسي، بعدما تلقى رسالة الرئيس حسن روحاني، التي أكد فيها رفضه قبول الاستقالة.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل