الخارجية الأمريكية: نلاحظ نشاطا في منصة الإطلاق “سوهي” في كوريا الشمالية

  • أكد مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن واشنطن تلاحظ نشاطا في منصة الإطلاق “سوهي” في كوريا الشمالية.

المصدر : سبوتنيك.

وقال المسؤول للصحفيين:”نرى بوضوح مستوى معين من النشاط التي يظهر من خلال الصور الفضائية والخاصة، ولكن ما الذي يحدث هناك ولماذا، لسنا مستعدين لتقديم استنتاجات”.

[bs-quote quote=” بدء العمل في منصة الإطلاق الفضائي سوهي ينتهك الاتفاقيات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.” style=”style-2″ align=”right” color=”#1e73be” author_name=” ” author_job=” “][/bs-quote]

وأضاف المسؤول أن بدء العمل في منصة الإطلاق الفضائي “سوهي” ينتهك الاتفاقيات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وقال المسؤول للصحفيين: “بدء العمل في المنصة ينتهك الاتفاقات”.

وانتهت القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، التي عقدت في هانوي في 27-28 شباط/فبراير، دون توقيع الوثيقة المشتركة التي كان مخططا لها مسبقا، كما هو موضح سابقا في الجدول الزمني للبيت الأبيض.

وكان من المتوقع أن يتم التوقيع خلال قمة هانوي على اتفاقيات تهدف إلى نزع السلاح النووي وتعزيز السلام الإقليمي وتحسين العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ، لكن ترامب أشار إلى أن الطرفين فضلا تأجيل ذلك.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل