“افتح يا سمسم آبل” سيعلم الأطفال البرمجة بدلا من الأحرف والأرقام !!

أعلنت شركة آبل -أمس- إطلاق خدمتها الرقمية للبث التلفزيوني آبل تي في بلس، وقدم عدد من النجوم لمحات عن البرامج التي تنوي آبل إنتاجها، ومنها نسخة مطورة من برنامج الأطفال الشهير شارع سمسم “Sesame street”.

وقدم الطائر الضخم “Big Bird” وهو الشخصية الشهيرة في هذا البرنامج على خشبة المسرح موجزا عن البرنامج الجديد الذي لن يدرس الأرقام والحروف للأطفال بل سيركز البرنامج تحت إشراف آبل على تعليم أساسيات البرمجة للأطفال.
ولهذه الغاية استحدثت شخصية جديدة عبارة عن دمية صغيرة تدعى كودي والتي قالت عن البرنامج الجديد “البرمجة تعزز التعاون ومهارات التفكير النقدي ولغة أساسية يمكن لكل طفل أن يتعلمها”.

وأضافت كودي “بتعليم أطفال ما قبل المدرسة البرمجة، نمنحهم الفرصة لتغيير العالم”!

وتستفيد آبل بشكل مباشر من خلال المساعدة في إلهام الجيل التالي من المبرمجين، حيث يتم بناء نظامها الإيكولوجي للتطبيقات -ومليارات الدولارات التي تنتجها- بواسطة ملايين من مطوري الطرف الثالث.

ولكي تحتفظ الشركة الأميركية بمكانة مهيمنة في صناعة التطبيقات، يتعين عليها الاستثمار في مبرمجي المستقبل.

آبل تستثمر في لغة سويفت
وتعمل الشركة على تعزيز لغة البرمجة سويفت “Swift”، من خلال استضافة جلسات تعليمية في متجرها، وتمويل البرامج المدرسية والمبادرات غير الربحية، وتوفير مواد الدورة التدريبية للمعلمين، ومن خلال تطبيق التعلم الخاص بها سويفت بلاي غروند. وصمم البرنامج التلفزيوني الجديد لإثارة اهتمام الأطفال بالبرمجة في سن مبكرة.

ومن غير الواضح كيف سيتم تقديم دروس البرمجة للمشاهدين، حيث لم تعرض آبل مقطعًا دعائيًا للمسلسل، ولكن بشكل عام سيستخدم الأفكار العامة للبرمجة في حل المشكلات.

أعلن عن صفقة آبل مع ورشة شارع سمسم يونيو/ حزيران 2018، وقيل إنها تشمل كلا من البث المباشر والتلفزيون. لكن لم يتم الإعلان عن أي من العروض الفعلية حتى اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن الصفقة لا تشمل البرنامج الأصلي الشهير “شارع سمسم”، حيث إن شركة إتش بي أو للإنتاج التلفزيوني أبرمت صفقة مدتها خمس سنوات مع ورشة شارع سمسم لهذه النسخة عام 2015.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل