أسعار الخضار ارتفعت 200 بالمئة.. والمواطن لم يعد يتحمل

  • أثار نواب مجلس الشعب موضوع الأسعار تحت القبة في نهاية الجلسة مستغلين وجود وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف، فقال النائب علي الصطوف: ما وصلنا إليه في الأسواق لم يعد يحتمل وهذه الزيادة المضطردة في الأسعار بدأت منذ أربعة أشهر.

المصدر : الوطن

ورأى الصطوف أن هذه الزيادة لم تعد تشكل عبئا فقط على المواطن بل وصلت إلى مرحلة أن المواطن لم يعد يتحمل، مشيراً إلى أن الأسعار ارتفعت في الكثير من المواد 30 بالمئة في حين في الخضر والفواكه 200 بالمئة.

[bs-quote quote=” بدأنا نشعر بالألم حينما نشاهد المواطن أصبح يشتري البندورة بالحبة أو الحبتين وكذلك الكوسا وغيرها من المواد، داعيا الحكومة إلى أن تساهم ولو قليلاً في تخفيف الأعباء المعيشية.” style=”style-2″ align=”right” color=”#dd3333″ author_name=” ” author_job=” “][/bs-quote]

وأضاف الصطوف: بدأنا نشعر بالألم حينما نشاهد المواطن أصبح يشتري البندورة بالحبة أو الحبتين وكذلك الكوسا وغيرها من المواد، داعيا الحكومة إلى أن تساهم ولو قليلاً في تخفيف الأعباء المعيشية.

وأشار الصطوف إلى أن الأسعار في مؤسسات التدخل الإيجابي أصبحت تضاهي الأسواق المحلية لدرجة أن جرزة البقدونس في إحدى الصالات وصل سعرها حتى 110 ليرات.

وشدد زميله فارس جنيدان على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع المنتج المحلي من أجبان وألبان وخضراوات واللحوم، معتبراً أن الأسعار مرتفعة جداً ولا يوجد رقابة عليها.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل