200 ألف وحدة سكنية “تبنيها” إيران في سوريا

  • أعلنت إيران عن إبرامها مذكرة تفاهم بينها وبين سوريا، تتضمن بناء مدينة و 200 ألف وحدة سكنية على الأراضي السورية.

وبحسب وكالة “فارس” الإيرانية، بيَّن نائب رئيس جمعية المقاولين في طهران ايرج رهبر أن “مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين، تقضي ببناء مدينة و200 ألف وحدة سكنية”، مرجحاً “تنفيذ المذكرة في غضون الأشهر الـ 3 القادمة”.

وأوضح رهبر أن “الأعمال الانشائية المزمعة ترتكز في العاصمة دمشق”، لافتاً إلى “إمكانية حصول سوريا على خط ائتمان من إيران بقيمة ملياري دولار”.

وكانت وقعت دمشق وطهران مؤخراً، 11 مذكرة تفاهم، في العديد من المجالات والقطاعات، لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين البلدين، كان أهمها في قطاع الكهرباء.

وتضمنت الاتفاقيات بين البلدين أيضاً، النظام المصرفي، إضافة إلى القطاعات التجارية والمالية والصناعية والثقافية، ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، والنقل والاقتصاد.

وتأتي هذه الاتفاقيات، بالرغم من الحصار الاقتصادي الذي تفرضه أميركا على سوريا وإيران، للضغط عليهما.

يشار إلى أن سوريا صادقت في 2015 على اتفاقية خط تسهيل ائتماني ثان قيمته مليار دولار من إيران وكانت هذه الاتفاقية موقعة بين المصرف التجاري السوري وبنك تنمية الصادرات الإيراني الحكوميي



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل