علم سوريا يرفرف .. انسحاب رتل أمريكي عسكري متسترا بظلام قسد !

248
  • انسحب رتل أمريكي عسكري بمعداته كاملة من مدينة الطبقة بعد حرق الاهالي للعلم الامريكي والفرنسي ورفع علم الجمهورية العربية السورية

حيث قام رتل أميريكي مؤلف من نحو 30 سيارة بعضها محمل على ناقلات،بالانسحاب من مدينة الطبقة بريف محافظة الرقة باتجاه مركز المحافظة، و يحوي الرتل عدة أنواع من الآليات الثقيلة والمدرعات المتنوعة وعربات «الهمر» وعربات «بيك آب» بحسب وكالة سبوتنيك.

وقام مسلحي ميليشيا «أسايش»، الذراع الأمني لـ«قسد»، بقطع خدمة الكهرباء عن بلدات وقرى الريف الغربي لمدينة الرقة طيلة فترة انسحاب القوة الأميركية.

جاء الانسحاب بعدما انتشر فيديو يظهر قيام ناشطين في الطبقة بحرق الأعلام الأميركية والفرنسية ورفع علم الجمهورية العربية السورية.

وجاء الانسحاب بعدما انتشر فيديو يظهر قيام ناشطين في الطبقة بحرق الأعلام الأميركية والفرنسية ورفع علم الجمهورية العربية السورية.

وفي السياق، قالت الوكالة: إن ناشطي «حراك أشبال العرين الوطني» أرسلوا لها مقطع فيديو يظهر قيامهم برفع علم الجمهورية العربية السورية في ناحية مركدة التي تعد معقلاً رئيسياً لميليشيا «قسد» بريف الحسكة المحاذية للحدود السورية التركية.

في المقابل، ذكرت مواقع معارضة، أن «الأسايش» اعتقلت خمسة أشخاص من مخيم عشوائي قرب بلدة الأنصار (10 كم شمال غرب مدينة الرقة) سبق أن نزحوا للمخيم قبل أربعة أشهر من قرى شرقي دير الزور، بتهمة الانتماء لداعش.

وأضافت المواقع: إن عملية المداهمة تمت بالتزامن مع تحليق لطائرات مروحية للتحالف الدولي في سماء المنطقة، دون معرفة تفاصيل إضافية.



 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل