تعرف إلى طرق الاكتتاب على أكثر من 12 ألف شقة

  • كشفت “المؤسسة العامة للإسكان” عن وجود طريقتين للاكتتاب على شقق مشروع الادخار من أجل السكن، والبالغة 12,200 شقة في 8 محافظات، محددة الأوراق المطلوبة لكل طريقة والواجب تقديمها اعتباراً من 17 آذار وحتى 16 أيار 2019.

ويمكن الاكتتاب على شقق المشروع بملء طلب الاكتتاب عبر موقع المؤسسة، ومن ثم طباعته وتوقيعه وتقديمه مع صورة الهوية وباقي الثبوتيات إلى أحد فروع “المصرف العقاري”، وتسديد مبلغ تأمين قدره 500 ألف ليرة، حسبما أوردته المؤسسة في موقعها.

المصدر : الاقتصادي

أما الطريقة الثانية فهي التسجيل المباشر، بحيث يتم ملء طلب الاكتتاب وتوقيعه وتقديمه مع صورة الهوية وباقي الوثائق الثبوتية المذكورة بقرار الاكتتاب في أي فرع من فروع “المصرف العقاري”، وتسديد مبلغ التأمين المذكور.

وقبل أيام، أعلنت مؤسسة الإسكان عن فتح باب الاكتتاب على مشروع الادخار من أجل السكن بعدد شقق إجمالي يبلغ 12,200 شقة موزعة على 8 محافظات هي ريف دمشق، حمص، حماة، حلب، اللاذقية، السويداء، القنيطرة، درعا.

ويتركز العدد الأكبر من الشقق ضمن منطقة معرونة في ريف دمشق وحلب بعدد 3,500 شقة لكل منهما، و2,000 شقة في حمص غرب طريق دمشق، و1,000 شقة ضمن حماة توسع ضاحية الفيحاء، ومثلها في اللاذقية بشلاما.

وفي القنيطرة والسويداء سيكون هناك 500 شقة لكل منهما، بينما سيتم تخصيص درعا بـ200 شقة، وتتراوح المساحة الوسطية للشقة بين 40 – 60 متراً مربعاً، وبكلفة تقريبية 7.5 مليون ليرة، مع دفعة أولى قدرها 1.8 مليون ليرة، و20 ألف ليرة أقساط شهرية.

وأقر “مجلس الوزراء” اليوم خطة السكن التي قدمتها “وزارة الأشغال العامة والإسكان” وفق نموذج “السكن الاقتصادي”، والمتضمنة إتاحة الاكتتاب على 100 ألف شقة سكنية في جميع المحافظات هذا العام بأقساط مدروسة.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل