تركيا تقوم بــ تجريف الأراضي وقطع زيتون عفرين

  • منذ اجتياح قوات النظام التركي منطقة عفرين بريف حلب الشمالي في آذار العام الماضي يواصل الإرهابيون اعتداءاتهم على ممتلكات الأهالي وتخريبها وقطع الأشجار في بساتينهم بالتوازي مع عمليات خطف طالت أبناء المنطقة من المدنيين بحجج وذرائع مختلفة.

مصادر محلية في محافظة حلب أكدت لوكالة “سانا” أن “مجموعات إرهابية مدعومة من النظام التركي عمدت خلال الأيام القليلة الماضية إلى قطع نحو 1050 شجرة زيتون وكرز ولوز لأهالي قرية قورنة شمال غرب مدينة عفرين ونقلها إلى الأراضي التركية”.

ولا تقف جرائم الإرهابيين عند السرقة والاعتداء على الأهالي وأدواتهم احيث أكدت مصادر أهلية أن “مدينة عفرين والقرى والبلدات التابعة لها تشهد منذ نحو عام عمليات خطف تطال أبناءها وآخرها اليوم حيث خطفت المجموعات الإرهابية مدنيا من منزله في قرية “هيكجه” في ناحية جندي”.

وارتكبت القوات التركية منذ احتلالها منطقة عفرين جرائم كثيرة، حيث عمدوا إلى تهجير عشرات آلاف المدنيين ونهب منازلهم وحرق أكثر من 20 ألف شجرة مثمرة من الزيتون والفواكه وعشرات الهكتارات من الغابات الصنوبرية والحراجية ناهيك عن المجازر بحق المدنيين حيث استشهد وجرح أكثر من 1100 شخص من أبناء المنطقة.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل