ترخيص 46 شركة محدودة المسؤولية في سورية خلال شهر

183
  • قامت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتصديق على النظام الأساسي لـ 46 شركة محدودة المسؤولية و4 شركات شخص واحد و5 شركات مساهمة خاصة غايتها استيراد وتصدير كافة المواد المسموح بها قانوناً والدخول في المناقصات والمزايدات مع القطاعات العام والخاص والمشترك وتمثيل الوكالات وفروع الشركات المحلية والعربية والأجنبية وذلك منذ بداية العام الحالي.

وبيّن مدير الشركات في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أيمن أبو زيتونأنه تنوعت غايات الشركات بين تجارة المواد الغذائية والمواشي والدواجن ومواد البناء والإكساء والجبصين وإدارة المنشآت السياحية وتجارة الورق والكرتون الخام والمصنع والمحابر والأحبار

المصدر : تشرين

إضافة إلى خدمات النفط والغاز وتجارة مستلزمات المنشآت والآبار والشحوم والزيوت ومستلزمات التجميل والمستلزمات الطبية وتجهيزات المخابر والقيام بأعمال الدراسات الاستشارية الهندسية وتجارة الأقمشة والستائر

وتجارة كافة الأجهزة والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية وأجهزة الكمبيرتر والاتصالات والبرمجيات ومفروشات وتجارة جميع أنواع المنتجات المحاصيل الزراعية وتصنيع الدراجات الهوائية التي تعمل على البطارية.

وأوضح أن رأسمال الشركات يتراوح بين 5 – 50 مليون ليرة للشركة حسب عمل الشركة وغايتها التي أسست من أجلها، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات في مديرية الشركات لتسهيل عمل المواطن والحد من الروتين، حيث تم تبسيط إجراءات تأسيس الشركات وتسجيلها والأفراد بالسجل التجاري، فالحصول على سجل تجاري يستغرق ساعة عمل واحدة.

وأضاف أبو زيتون: تم إحداث أمانة السجل التجاري (VIP) في الإدارة المركزية للشركات المساهمة والمحدودة المسؤولية التي رأسمالها 100 مليون ليرة وما فوق بهدف تقديم أفضل الخدمات لأصحاب الشركات وبمدة زمنية قصيرة والقيام بأرشفة جميع الأضابير للحفاظ على البيانات من التلف والضياع، إضافة إلى تثبيت كافة الكتب والتعديلات على أنظمتها الأساسية مباشرة وتحسين بيئة الأعمال في القطر ما يسهم بمنح الثقة والطمأنينة لدى المستثمرين ويجذب الاستثمارات.

وبيّن أنه تم التصديق على النظام الأساسي لـ 4 شركات (VIP) رأسمالها أكثر من 100 مليون ليرة وشملت: شركة مساهمة مغفلة برأسمال 500 مليون ليرة غايتها تجارة واستيراد كافة المواد التحويلية وتوابعها والقيام بالاستثمارات الصناعية والتجارية والتعهدات والمقاولات.

وشركتان مساهمة مغفلة برأسمال 100 مليون ليرة الأولى غايتها إقامة منشأة لصهر وسكب المعادن والإنشاءات وأجزائها والثانية تجارة المواد الاولية الداخلة في صناعة المفروشات الخشبية والمعدنية وإكسسواراتها وشركة محدودة المسؤولية برأسمال مليار ليرة غايتها الاستثمار في كافة القطاعات الخدمية والتجارية والزراعية والسياحية وتمثيل الشركات والوكالات المحلية والعربية والأجنبية، وتملك بيع الحصص والأسهم في المشاريع على اختلاف أنواعها بما فيها المؤسسات المالية والمصارف وشركات التأمين.



 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل