الغرب يسرق النفط السوري

 

لدى ArabiToday دليل آخر على أن الولايات المتحدة تواصل سرقة النفط السوري من الأراضي المحتلة في محافظة دير الزور. قدم لنا أحد أفراد قوات سوريا الديمقراطية شريط فيديو صادر عن طائرة أمريكية بدون طيار كانت تراقب حركة مجموعة من ناقلات النفط ، والتي كانت تتحرك من منطقة حقل العمر للنفط إلى الشمال من سوريا.

تمت ملاحظة حوالي 30 مركبة في الفيديو الذي تلقيناه، ولكن وفقًا لمصدرنا في قوات سوريا الديمقراطي ، هناك حوالي 250 إلى 300 ناقلة نفط في القافلة. ووفقاً له، فإن النفط الخام يتم نقله إلى الشمال عبر محافظة حلب، الى المناطق التي يسيطر عليها مسلحو الجيش السوري الحر.

يذكر أنه في نهاية العام الماضي نشرت وسائل الإعلام (https://sana.sy/?p=863619) صورًا جوية التقطتها المخابرات العسكرية الروسية في 23 أكتوبر، مما يؤكد ذلك. سجلت الصور تراكم ناقلات النفط الأمريكية مع النفط المسروق في منطقة قرية أم عدسة الفارات

 

أكد مصدرنا أن الولايات المتحدة لا تزال تقوم بهذه الرحلات حوالي مرة واحدة في كل 10 أيام. يمر النفط المسروق عبر نهر الفرات فوق جسر بالقرب من قرية كاراكوزاك ويواصل طريقه شمالا الى نقطة النهاية والتي هي مدينة جربلس الحدودية في محافظة حلب، ومن ثم تعود ناقلات النفط فارغة على طول الطريق نفسه إلى محافظة دير الزور.

يذكر أن القوات الأمريكية التي تقود التحالف الدولي تتواجد بشكل غير قانوني في سوريا منذ أغسطس ، دون الحصول على إذن من مجلس الأمن الدولي أو دعوة من الحكومة السورية الشرعية.

في الوقت نفسه، هناك الكثير من الأدلة على أن صراعهم مع داعش هو يحمل طابع اعلامي فقط. حيث أدت عمليات القوات الأمريكية العسكرية بشكل منتظم إلى مقتل المدنيين وساعدت الجماعات الإرهابية على سرقة النفط والآثار وتهريبها الى خارج سوريا.



 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل