لهذا السبب …مؤلف “الولادة من الخاصرة” و”لعنة الطين” مطلوب للمحاكم السورية !!

وجّه النائب العام بريف دمشق القاضي نور الحسن مذكرة ادّعاء بحق الكاتب السوري سامر رضوان، ، بتهمة “النيل من هيبة الدولة”، والتحريض على العصيان المسلّح”.
وجاء في نص الادّعاء الذي وُجّه إلى قاضي التحقيق بريف دمشق المختص بجرائم المعلوماتية، “ولما كان يتبين منها شبهة على سامر مهند رضوان بجرم النيل من هيبة الدولة المنصوص عنه بالمادة 285، وجرم التحريض على العصيان المسلّح المنصوص عنه بالمادة 293 الفقرة الأولى”.
وطالب النائب العام قاضيَ التحقيق بإجراء التحقيقات مع سامر رضوان عن الجرم المذكور أعلاه.
ونشر الكاتب السوري سامر رضوان مذكرة الادّعاء على صفحته الشخصية في “فيسبوك” قائلاً: ” إذا أنا بحرض عالعصيان المسلح ..مين ضد السلاح لك الله !!” دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

واعتقل سامر رضوان العام 2013 بدمشق على الحدود السورية اللبنانية أثناء توجهه لدمشق عائداً من بيروت، حيث كان يجري تصوير مسلسل “منبر الموتى” الذي منعت الرقابة السورية من تصويره مقترحة التريث بتنفيذه، في حين قال أحد أصدقاء سامر لـ “سي ان ان ” بالعربية إن اعتقاله كان لأسباب تتعلق بخلافه مع أحد الفنانين على أمور مادية.
وكتب رضوان في وقت سابق على حسابه في “فيسبوك”، “إذن انتصرت السلطة الحاكمة في دمشق على الإرهاب، وتحقق للداخل السوري أمان نسبي من هجمات القوى التي تحالفت مع السلاح برعاية أنظمة عربية ودولية، وتم تفتيت المؤامرة التي كانت تستهدف سوريا أرضاً وشعباً ، وليس كسلطة أفرع مخابرات ودبابة “.
وأضاف، “مقبول هذا السرد الذي تقوله قنوات الأخبار الحكومية والمتحالفة مع الحكومية ، شرط محاولة إثباته بنفي ما يبدده ، أي قبول أصوات لا تخرج من باب الصفقات الطلائعية التي تمجد الأوثان ، والبدء بتقديم برنامج عمل سلطة وطنية لا مالكة مزرعة”.
وتابع: ” هدأ الرصاص قليلاً ، وصار ضرورياً أن تعلو الأصوات لرسم شكل النظام القادم في سوريا ، في السلطة تعرف جيداً أن الشكل القديم لم يعد قابلاً للحياة حتى لو نفخ في صوره إسرافيل”.
يذكر أن سامر رضوان كاتب سوري، مواليد اللاذقية 1975، وهو عضو في اتحاد الكتاب العرب، بدأت مسيرته الفنية كمعد ومقدم برامج في قناتي الفضائية السورية والدنيا، وإذاعة دمشق، وعمل في الدوبلاج والتعليق على البرامج الوثائقية، وكتب عدداً من سيناريوهات أفلام سينمائية ووثائقية منها: المعترك السياسي لقناة أبو ظبي، غرب المتوسط، دائرة الحدث لقناة الجزيرة، ويعيش حالياً خارج سوريا.
من أهم أعماله التلفزيونية مسلسلات: الولادة من الخاصرة، ولعنة الطين، ساعات الجمر، منبر الموتى، وصايا كانون.

اذا أنا بحرض عالعصيان المسلح ..مين ضد السلاح لك الله !!

Posted by Samer Radwan on Tuesday, January 8, 2019

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل