لهذا السبب ..فرض “واتساب” قيودا على خاصية إعادة توجيه الرسائل !

86

أعلن تطبيق الرسائل النصية والصوتية “واتساب”، المملوك لشركة “فيسبوك”، فرض قيود على خاصية إعادة إرسال الرسائل (Forward)، لجميع المستخدمين.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلت بها فيكتوريا غراند، نائبة الرئيس للسياسة والاتصالات في “واتساب”، خلال زيارة تجريها إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

ويأتي الإجراء في محاولة لفرض قيود على انتشار الشائعات والمعلومات الخاطئة والرسائل الزائفة.

ونقلت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، عن غراند قولها: “اعتبارا من اليوم (الإثنين)، سنفرض قيودا على إعادة إرسال الرسائل، بحيث يمكن إرسالها لخمسة مستخدمين كحد أقصى”.

وفي السابق، كان بإمكان مستخدمي “واتساب” إعادة توجيه رسالة إلى 20 فردا أو مجموعة. وتخفيض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة على مستوى العالم هو توسيع لإجراء اتخذ في الهند في يوليو/ تموز بعدما تسبب نشر شائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي في وقوع جرائم قتل ومحاولات تنفيذ عمليات إعدام خارج إطار القانون.

ووفق المصدر نفسه، يأمل القائمون على “واتساب”، أن تردع هذه الخطوة إعادة الإرسال الجماعي للرسائل، والحد من انتشار الأخبار الزائفة.

وتحاول خدمة “واتس آب”، التي يستخدمها حوالي 1.5 مليار شخص، إيجاد طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، وذلك في أعقاب المخاوف العالمية من استخدام المنصة لنشر الأخبار الكاذبة، والصور التي يتم التلاعب بها، ومقاطع الفيديو بدون سياق، والخدع الصوتية بدون أي طريقة لمراقبة أصل هذه المواد أو الوصول لمصدرها.

ويسمح التشفير الكامل للتطبيق للمجموعات التي تضم مئات المستخدمين بتبادل النصوص والصور ومقاطع الفيديو خارج نطاق مراقبة مدققي الحقائق المستقلين أو الخدمة نفسها.

وقال كارل ووغ رئيس الاتصالات في “واتساب” لرويترز إن الخدمة ستنشر تحديثا للتطبيق يتضمن تفعيل حد إعادة الإرسال الجديد، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين.

وسيستقبل مستخدمو نظام التشغيل أندرويد التحديث أولا، يليهم مستخدمو نظام التشغيل (آي.أو.إس) الخاص بأجهزة أبل.

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل