“شهريا” 450 لتر بنزين فقط للسيارات

190
  • أعلنت “وزارة النفط والثروة المعدنية” عن بدء تطبيق نظام البطاقة الذكية لتعبئة الآليات بالبنزين في مدينة دمشق بدءاً من يوم الخميس المقبل.

وأشارت الوزارة في بيان لها ، إلى أنه وبموجب النظام الجديد سيسمح للسيارة بتعبئة 50 ليتراً من البنزين يومياً، على أن لا تتجاوز الكمية المعبأة خلال الشهر 450 ليتراً.

وأكدت أنه على جميع مالكي السيارات ممن لم يحصلوا على البطاقة، التوجه لأحد مراكز التسجيل في دمشق والبالغ عددها 17 مركزاً، مصطحبين معهم رخصة القيادة والتأمين الإلزامي للسيارة على أن يكون ساري المفعول.

واستطاعت وزارة النفط توفير 132 ألف ليتر بنزين يومياً، منذ بدء اعتماد البطاقة الذكية لتوزيع البنزين ضمن اللاذقية وطرطوس في آب 2107.

وكانت كل من طرطوس واللاذقية تستهلك 28 طلب بنزين يومياً بمعدل 22 ألف ليتر للطلب الواحد، أي ما يعادل 616 ألف ليتر في كل محافظة

لكن بعد تطبيق التعبئة بالبطاقة انخفض الاستهلاك لحوالي 25 طلباً أي بمعدل 550 ألف ليتر. وتقوم فكرة البطاقة الذكية على أتمتة توزيع المشتقات النفطية على الآليات والعائلات، بهدف تحقيق التوزيع العادل، ومنع الاحتكار والتهريب، وتوجيه الدعم لمستحقيه.



 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل