“محادثة هاتفية” تنهي الجدل حول خلاف أمريكي إسرائيلي

333
هاتف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رئيس كرواتيا، كوليندا غرابار كيتاروفيتش، بشأن إتمام صفقة أسلحة.

ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء اليوم، الخميس، أن نتنياهو هاتف كيتاروفيتش، وأكدت الأخيرة له أنها تريد إتمام صفقة شراء طائرات إسرائيلية، صناعة أمريكية، من نوع “إف 16” قديمة، بنصف مليار دولار، بعد وجود عراقيل أمريكية في إنهاء الصفقة.

وأفادت القناة العبرية بأن كيتاروفيتش طلبت من نتنياهو إتمام صفقة الطائرات الأمريكية، القديمة، الإسرائيلية الحديثة، دون أي تغيير يذكر، سواء في ثمنها، والمقدر بنصف مليار دولار، أو في تواجد تقنية حديثة داخل قمرة الطائرة.

وأوضحت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت إتمام صفقة بيع 12 طائرات “إف 16” أمريكية الصنع، اشترتها إسرائيل من قبل، وأجرت الصناعات العسكرية الإسرائيلية بعض التغييرات التكنولوجية.

وكانت القناة العبرية نفسها قد نشرت تقريرا قبل يومين، أفادت من خلاله بأن الإدارة الأمريكية تعرقل إتمام تلك الصفقة، نتيجة لرفض الدفاع الأمريكية بيع طائرات “إف 16” الإسرائيلية الحديثة، الأمريكية الصنع، القديمة زمنيا، وبأن نتنياهو تحدث مع وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، في هذا الشأن، ولكن كان رد الأخير أن وزير الدفاع، جون ماتيس، هو المسؤول عن هذه القضية، ويرفض إتمام الصفقة.


 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل