سماء سوريا على موعد مع حدث نادر جدا لا يتكرر

416
أعلن رئيس الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري أن الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة جداً ولن تتكرر، وهي مرور مذنب “الكريسماس” اللامع لأقرب نقطة له من الأرض على بعد حوالي 12 مليون كم، وتستمر الظاهرة لغاية الثامن عشر من شهر كانون الأول الحالي.

المصدر: وكالات

وذكر العصيري أنه يمكن رؤية المذنب بشكل واضح بالعين المجردة في الأماكن البعيدة عن التلوث الضوئي بالأرياف، وبالتلسكوبات في المناطق والمدن التي تحتوي على إضاءة.

ولفت رئيس الجمعية الفلكية السورية إلى أن المذنب من أندر 10 مذنبات تمر من هذه المسافة القريبة من الأرض، مؤكداً أن رؤيته بشكل واضح مرتبطة بطبيعة الحالة الجوية.

وأفاد العصيري بأنه سيتم تجهيز عدد كبير من التلسكوبات في مبنى الجمعية الفلكية خلال يوم الجمعة، ويمكن لجميع المواطنين زيارة المبنى الكائن في دمشق القديمة لرؤية المذنب بشكل مجاني.

وأشار إلى أن سبب تسمية المذنب بـ “كريسماس” يعود لتزامنه مع فترة أعياد الميلاد. يشار إلى أن سوريا على موعد مع خسوف كلي للقمر في 21 من شهر كانون الثاني المقبل وسيشاهد بجميع مراحله.


 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل