11 مليون ليرة ثمن منزل مسبق الصنع بمساحة 100 م

أعلنت مؤسسة الإسكان العسكرية عن تقديم أبنية مسبقة الصنع (جاهزة) في معرض دمشق الدولي، وهي بناء مؤلف من طابق واحد جاهز للسكن، مقابل 11.5 مليون ليرة سورية للمنزل الذي تبلغ مساحته 100 متر.

وأوضح مدير جناح المؤسسة وديع الشماس ، أن المؤسسة تتيح نقل المنزل من المعمل إلى المكان الذي يختاره المشتري مجاناً إذا كان في دمشق وريفها، أما إذا كان ضمن محافظة أخرى فإنه يترتب عليه أجور النقل.

وأشار الشماس إلى أن سعر المتر الواحد من البيوت مسبقة الصنع يبلغ 116 ألف ليرة، مبيّناً إتاحة هنغارات مسبقة الصنع أيضاً، حيث تحتوي على محلات للتخزين كنوع من المستودعات والمنازل المسبقة الصنع يشار إليها غالباً بالبيوت الجاهزة، وهي أنواع المساكن التي يتم تصنيعها خارج الموقع أي قبل بدء تنفيذ المشروع، وعادة يتم شحنها وتجميعها في الموقع بسهولة.

وجاءت فكرة البيوت الجاهزة والبيوت الخشبية كحل للمشكلات التي يمر فيها قطاع البناء في سورية، من ناحية عدم توفر اليد العاملة أو القدرة على تأمين مواد البناء اللازمة في عمليات تشييد الأبنية.

وتتفاوت أسعار العقارات حسب المنطقة، إذ إن هناك منازل بدمشق مثل مشروع دمر طُلب فيها حوالي 200 مليون ليرة، وتزيد التكلفة في مناطق أبو رمانة والمالكي والمزرعة، بينما تباع المنازل في الأرياف بسعر 20 مليون ليرة بمساحة 115 متر مربع فقط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل