وهاب : أستغرب كيف سمح الروس بإسقاط الطائرة

رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب يقول للميادين إن الرئيس السوري بشار الأسد لن يقبل بالتنازل عن أي شبر من أراضي سوريا، ويؤكد أن حزب الله خدع (إسرائيل) عبر تسريب معلومات مغلوطة حول وجود السلاح ومسار نقله، مضيفاً أنّ الحزب نجح في امتلاك قدرات عالية تضمن التوازن مع (إسرائيل).

المصدر : الميادين

رأى رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب أنه ليس من الحكمة أن تبدأ سوريا حرباً مع (إسرائيل) في ظل استمرار الحرب على الأراضي السورية، مشيراً إلى أنّ الرئيس بشار الأسد يؤمن بوحدة سوريا و”لن يقبل بالتنازل عن أي شبر من أراضيها”.

وقال وهاب في مقابلة ضمن برنامج “حوار الساعة” على قناة الميادين الجمعة إنّ “من يعتقد أنه قادر على الاحتفاظ بأرض سوريا بعيداً عن الدولة السورية فهو واهم”، مستغرباً سماح الروس للطائرات الإسرائيلية بالتصرف على هذا النحو في سماء اللاذقية.ولفت إلى أنّ حزب الله خدع (إسرائيل) عبر تسريب معلومات مغلوطة حول وجود السلاح ومسار نقله، مضيفاً أنّ الحزب نجح في امتلاك قدرات عالية تضمن التوازن مع (إسرائيل).

وفي الشأن اللبناني، حذّر وهاب من أنّ تعطيل تأليف الحكومة يضرّ الجميع في لبنان. وقال “من الممكن أن تهبط علينا حكومة بصورة مفاجئة إذا جرى تأليف الحكومة العراقية”، ومشيراً إلى أن لبنان بلد غني ولا يحتاج لمساعدات خارجية.

كما قال إنه لم يكن في لبنان سياسة للنأي بالنفس عن تطورات المنطقة، لافتاً إلى أنّ التعطيل السعودي لرئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وبالتالي لتأليف الحكومة هو أمر واضح.وهاب ذكر أنّ التسوية المسيحية ساهمت في إيصال الرئيس ميشال عون، لكن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يعلم أن رئاسة الجمهورية خاضعة لقرار خارجي.وفي هذا الإطار، قال إنّ رئيس الجمهورية هو خط الدفاع الأخير عن الليرة اللبنانية واللبنانيين ومن واجبه طمأنة الناس.

وتابع قائلاً إنّ “تأليف الحكومة ليس شرطاً كافياً لحل الأزمات الاقتصادية والمعيشية في لبنان”.وأضاف “حسناً فعل الحزب التقدمي الإشتراكي والتيار الوطني الحر في تهدئة السجالات حفاظاً على وحدة الجبل”، إلا أنه أشار إلى أنّ “أداء الأمير طلال أرسلان في الانتخابات الماضية أفقدنا مقعدين نيابيين ولا يمكن تجاوز هذا الأمر”.

كما أكد أنه لا يكنّ أي حقد تجاه الأمير أرسلان، مشدداً “لكن لا أقبل بتدخل أحد في الشأن الدرزي الداخلي”، على حد تعبيره.رئيس حزب التوحيد العربي رأى أنّ الحل لأزمة تأليف الحكومة هو تسمية الوزير السابق عبد الرحيم مراد لرئاسة الحكومة، مشيراً إلى أنه على قوى الثامن من آذار أن تكون جديّة في مسألة مكافحة الفساد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل