موسكو: إسرائيل ضللتنا وسلوكها جاحد

اتهم الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف تل أبيب بأنها ضللت موسكو بشأن منطقة غارات مقاتلاتها، واصفا السلوك الإسرائيلي بـ “الجاحد” بما عملته روسيا لإسرائيل.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

وقال كوناشينكوف في مؤتمر خاص لكشف ملابسات إسقاط إيل 20 الروسية، يوم السبت: “إن ممثلة هيئة الأركان العامة للقوات الجوية الإسرائيلية أخبرت الطرف الروسي خلال المفاوضات عبر قناة الاتصال لمنع التصادم العسكري في الأجواء بأن الأهداف التي كان من المخطط ضربها خلال طلعة الطيران الإسرائيلي تقع في شمال سوريا. لقد جرى هذا الاتصال الهاتفي باللغة الروسية حيث يتوفّر لدى وزارة الدفاع الروسية تسجيل صوتي لهذا الاتصال”.

وأضاف: “لم تشن القوات الجوية الإسرائيلية غاراتها في المناطق الشمالية للجمهورية العربية السورية بل في ريف اللاذقية التي تعد محافظة سورية غربية. أما مدينة اللاذقية فتقع في منطقة الساحل الغربي السوري”.

وتابع: “إن التضليل الذي قامت به الضابطة الإسرائيلية بشأن منطقة غارات المقاتلات الإسرائيلية لم يمنح الطائرة الروسية “إيل–20″ فرصة الخروج إلى منطقة آمنة”.

هذا وأشار اللواء إلى صعوبة فهم سبب إقدام تل أبيب على هذه التصرفات، مؤكدا أنها “أصبحت ردا جاحدا تماما على كل ما قامت به روسيا الاتحادية من أجل الدولة الإسرائيلية والإسرائيليين في الفترة الأخيرة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل