مختطفات السويداء مع أطفالهن في تسجيل مصور: أطلقوا سراحنا !

نشرت شبكات إخبارية محلية في السويداء تسجيلًا مصورًا لمختطفات المحافظة لدى تنظيم “الدولة الإسلامية”، يؤكدن سلامتهن ويطالبن بتحريرهن من الأسر.

كتب كمال خلف لرأي اليوم : وبحسب التسجيل الذي بثته صفحة “مختطفات السويداء” الأربعاء تظهر فيه السيدة” رسمية أبو عمار” ، وهي أكبر المختطفات سنا ، تقول إن جميع المختطفات لدى التنظيم بخير ولم يصبهن أي أذى.

ويظهر في التسحيل جميع المختطفات ويبلغ عددهن 21 امرأة، إلى جانب ثمانية أطفال.

واختطف تنظيم الدولة النساء والأطفال خلال هجمات تموز الماضي، التي استهدفت السويداء، وقتل فيها أكثر من 200 شخص بينهم نساء وأطفال.

السيدة المختطفة تحدثت بشكل مقتضب وبجمل قصيرة أثناء التصوير وقالت أن أحدا لا يتحدث عن قضينا لا الدولة السورية ولا روسيا.. ونطالب من يشاهد هذا الفيديو الى السعي لإخراجنا بأسرع وقت ممكن.

ووفقًا لصفحة “مختطفات السويداء” فإن الفيديو مرسل من تنظيم “الدولة” بتاريخ أمس الثلاثاء، ويؤكد سلامة المختطفين من النساء والأطفال، وجاء بناءً على طلب لجنة التفاوض المكلفة بملف المخطوفين، “بعد فشل المفاوضات بين الطرفين للمرة الخامسة”.

وبعد فشل المفاوضات بين لجنة السويداء وتنظيم “الدولة”، بداية آب الماضي، تولت روسيا التفاوض سعيًا لإطلاق سراح المختطفين.

لكن مساعيها لم تفلح حتى اليوم، في ظل شنها معركة واسعة للقضاء على جيوب التنظيم في بادية السويداء لتحرير المختطفين.

وكان الوفد المفاوض رفض شروط التنظيم في تموز الماضي، ومن بينها إطلاق أسرى له من السجون السورية وانسحاب الجيش السوري من أراضي السويداء، وعدم مشاركة أبناء الجبل بأي معركة إلى جانبها، بالإضافة لمنع استخدام أراضي السويداء في المعارك ضده.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل