كاتب أميركي: الأسد انتصر في سوريا

رأى الضابط السابق بقوات المارينز الأميركية “جيل بارندولار” في مقالة نشرها موقع “ناشيونال أنترست” أن الحرب في سوريا أوشكت على النهاية.

وأشار الضابط الى أن “الولايات المتحدة كثّفت تدخلها في سوريا في هذا الوقت وهي لا تُمسك بالكثير من الاوراق”، وتساءل عن سبب هذا التكثيف في هذا الوقت المتأخر.

الضابط وصف السياسة الاميركية في سوريا الآن بأنها في حالة يرثى لها، مذكّرًا بأن الممثل الاميركي الجديد في سوريا جيمس جيفراي كان قد قال إن واشنطن أعادت تحديد اهدافها في سوريا لتشمل انسحاب “جميع الايرانيين والقوات الوكيلة من سوريا”، وذلك يعني ان اميركا ليست في عجلة للانسحاب.

ونبّه الكاتب في مقالته الى أن ذلك يتناقض وكلام ترامب بشهر آذار/ مارس الماضي عن الانسحاب من سوريا قريبا جدا، مضيفًا أن التناقضات بالسياسة الاميركية حيال سوريا واضحة جدا، فبينما كان ترامب يركز كثيرًا على التقارب مع روسيا، كان يهدّد في الوقت نفسه بالدخول بمواجهة مع القوات الروسية في سوريا.

واعتبر الكاتب أن لا مصالح أمن قومي حيوية أميركية في سوريا.

وخلص جيل بارندولار الى أنه لا يوجد شيء في سوريا يستحق المواجهة بين القوات الاميركية ونظريتها الروسية، مؤكدًا أن الرئيس السوري بشار الاسد هو المنتصر بالحرب السورية وعلى أميركا تقبّل بذلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل