صدمة في يوفنتوس قبل مواجهة فالنسيا

شكوك حلو إمكانية لحاق ديبالا بمواجهة فالنسيا

تحوم الشكوك بقوة حول إمكانية لحاق النجم الارجنتيني باولو ديبالا مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي بمواجهة فريقه أمام فالنسيا الإسباني بانطلاقة مشوار البيانكونيري ببطولة دوري أبطال أوروبا بمرحلة المجموعات.

وكان ديبالا قد تعرض لكدمة بالقدم اليسرى خلال مباراة فريقه أمام ساسولو بالكالتشيو وخضع للفحوصات الطبية للوقوف على اصابته فيما قد يغيب اللاعب عن مواجهة فريقه أمام فالنسيا بدوري المجموعات بالبطولة الأوروبية.

وعبر بياناً له على موقعه بالانترنت أكد نادي يوفنتوس أم ديبالا الذي بدأ بالتشكيلة الأساسية لفريقه أمام ساسولو والذي كان بديلاً في الجولتين الثانية والثالية قد ضخع للفحوصات الطبية بعدما تلقى اصابة بالمباراة لم تمنعه من إستكمالها بشكل طبيعي

وأدى فريق يوفنتوس تدريباته القوية استعداداً للمباراة حيث أنه كان المران قبل الأخير للسيدة العجوز قبل السفر الى فالنسيا وملاقاة الخفافيش على ملعب مستايا بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالموسم الجديد.

وأدت المجموعة التي شاركت بمباراة الفريق ضد ساوسولو تدريبات خفيفة بصالة الألعاب الرياضية وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو فيما أدت المجموعة البديلة والمستبعدة تدريبات قوية تحت قيادة ماسيميليانو أليغري مدرب الفريق.

وأكدت العديد من التقارير الصحفية مؤخراً بأن ديبالا في طريقه لمغادرة نادي يوفنتوس الإيطالي الشتاء المقبل أو في الصيف القادم بسبب خروجه بصورة كبيرة من حسابات أليغري مدرب الفريق منذ الموسم الماضي.

ومنذ تعاقد يوفنتوس مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الصيف المنقضي قادماً من ريال مدريد الإسباني وبات الغموض يسيطر على موقف اللاعب مع ناديه وارتبط بالرحيل حتى في الصيف المنقضي لكنه بقى في النهاية.

وتتبارى أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي بالاضافة لتشيلسي على خدمات اللاعب في الفترة المقبلة فيما انضم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لصراع التعاقد مع اللاعب ايضاً وبات مطمعاً للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

بدأ ديبالا مسيرته مع الكرة بنادي إنيستتوتو وشارك بدوري الدرجة الثانية الأرجنتيني معه ولعب 40 مباراة كاملة سجل خلالها 17 هدفاً في عمر السابعة عشر فقط واقتنص رقم ماريو كيمبس كأصغر لاعب يسجل بالبطولة واقتنص منه أيضاً رقم المشاركة في 38 مباراة متتالية وسجل أيضاً ثلاثة أهداف هاتريك مرتين في موسم واحد كما سجل في ستة مباريات متتالية.

وفي صيف عام 2012 أعلن نادي باليرمو تعاقده مع ديبالا الملقب بأجويرو الجديد وسجل في هذا الموسم 13 هدف وصنع 10 أهداف مما جعله أحد أفضل صناع اللعب ببطولة الكالتشيو.

وعقب تألقه رفقة باليرمو أعلن نادي يوفنتوس التعاقد مع ديبالا لمدة خمس سنوات مقابل 32 مليون يورو بالاضافة ل 8 مليون يورو ليصل اجمالي الصفقة الى 40 مليون يورو وتم منحه قميص أسطورة الفريق أندريا بيرلو الذي رحل في ذلك الوقت.

وسجل ديبالا أولى مشاركاته بقميص البيانكونيري أمام لاتسيو بكأس السوبر الإيطالية وسجل هدفاً في فوز فريقه على منافسه بهدفين نظيفين فيما عاد ليسجل في خسارة فريقه أمام روما بالكالتشيو والتي انتهت بفوز الذئاب بنتيجة 2-1.

وفي أول 16 مباراة رفقو يوفنتوس سجل ديبالا 6 أهداف وصنع هدفين بجميع المسابقات بنسبة تهديفية وصلت الى هدف في كل 151 دقيقة وهي نسبة أعلى من كارلوس تيفيز وأليساندرو ديل بييرو ولم يتفوق على الاسطورة روبيرتو باجيو والذي سجل أكثر منه في موسمه الاول مع البيانكونيري.

وفي الموسم التالي عقب رحيل بوغبا لنادي مانشستر يونايتد تم عرض القميص رقم 10 على اللاعب لكنه رفض وفضل الاحتفاظ بالقميص رقم 21 ومع تغيير خطط اللعب أصبح ديبالاً يلعب في عمق الملعب ويقوم بدور صانع الألعاب وسجل أولى الأهداف في الموسم أمام إيمبولي والتي انتهت بفوز البيانكونيري بثلاثية نظيفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل