بعد بيان وزارة التربية السورية:”باب الحارة” يدخل منهاج المرحلة الثانوية رسمياً !

281

نشرت وزارة التربية السورية بياناً حول ما نشر على صفحات موقع “فيسبوك” عن مادة اللغة الإنكليزية في صف الحادي عشر والتي تضمنت إشارة مسلسل “باب الحارة”.

وقالت الوزارة في بيانها: “إشارة إلى ما نشر على صفحة إحدى الإعلاميات على موقع الفيسبوك بأن منهاج الصف الحادي عشر لمادة اللغة الانكليزية يحتوي على إشارة إلى مسلسل باب الحارة، نبين الآتي:

ورد في كتاب الصف الحادي عشر لمادة اللغة الإنكليزية فقرة صغيرة جداً حول مسلسل “باب الحارة” تناولت أن المسلسل المذكور يتحدث عن الاستقلال من الاحتلال الفرنسي، كما تناولت الحياة اليومية للشعب السوري، وأنه يُعرض في شهر رمضان.

وقد طُبع الكتاب لأول مرة في العام الدراسي 2011-2012 و لم ترد أي شكوى بخصوص الكتاب أو الفقرة المذكورة منذ أن طبع، علماً أن وزارة التربية تعمل على تطوير مناهج اللغة الإنكليزية تدريجياً، وقد بدأت عملها اعتباراً من العام الدراسي الحالي (2018-2019) للصفين الأول والسابع.

و تعمل وزارة التربية في إطار مشروع تطوير المناهج التربوية على تطوير مناهج اللغة الإنكليزية، التي تم تأليفها في العام 2011، وذلك بدءاً من العام الدراسي الحالي لغاية العام الدراسي 2022-2023.

وأكدت الموجهة الأولى لمادة اللغة الإنكليزية في وزارة التربية لينا دياب بدء عملية التطوير مع العام الدراسي 2018-2019 الحالي للصفين الأول والسابع،على أن تتابع الوزارة تطوير مناهج اللغة الإنكليزية لباقي الصفوف على نحو متدرج، حيث سيتم تطوير مناهج الصفوف الثاني والثال والثامن خلال العام الدراسي 2019-2020 القادم، يليها مناهج الصفوف الرابع والتاسع والعاشر في العام الدراسي 2020- 2021، ثم الصفين الخامس و الحادي عشر في العام الدراسي 2021- 2022، وأخيراً صفي السادس والبكالوريا في العام الدراسي 2022-2023.

وأوضحت الموجهة الأولى للمادة أن التدرج في تطوير المناهج لمادة اللغة الإنكليزية يأتي في سياق المنهجية المتبعة من وزارة التربية في تطوير المناهج بشكل عام، والتي تعتمد على طرح المناهج المطورة بطريقة سلسلة، دون أن تحدث أي قفزة يمكن أن تشكل فجوة تعليمية سواء أكان بالنسبة للمتعلمين أم للأطر التدريسية.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل