برشلونة لا يقهر في الكامب نو.. كين أمام خطوة تاريخية

يحتاج الإنجليزي هاري كين لتسجيل هدف واحد فقط ليكون أسرع لاعب يصل إلى 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا (9 أهداف في 10 مباريات) وذلك مناصفة مع أدريانو، روبيرتو فيرمينو وساديو ماني (10 أهداف في 11 مباراة) بينما حقق برشلونة الفوز في 24 من آخر 26 مباراة خاضها على ملعب كامب نو في دوري أبطال أوروبا حيث كانت آخر هزيمة تعرض لها أمام بايرن ميونيخ في مايو/آيار 2013.

ستنطلق الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا حيث يستضيف إنتر ميلان خصمه توتنهام الإنجليزي بينما ستتجه الأنظار نحو ملعب أنفيلد الذي سيستضيف اللقاء الناري بين ليفربول وباريس سان جيرمان.

إنتر ميلان وتوتنهام

سيتواجه توتنهام وإنتر ميلان في افتتاح الجولة الأولى في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا على ملعب جيوسيبي مياتزا حيث أن:-

تواجه توتنهام وإنتر ميلان في 4 مواجهات سابقة في البطولات الأوروبية حيث حقق كل منهم الفوز في مباراتين حيث فاز كل منهم في المباريات التي خاضها على ملعبه فقط.

هذه المشاركة الأولى لفريق إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا في آخر 7 مواسم وهذه السلسلة الأطول للفريق الإيطالي دون مشاركة في تاريخه منذ غيابه عنها أيضاً بين موسمي 1992/1993 و1997/1998.

لم يتعادل إنتر ميلان في أي مباراة خاضها على ملعبه في دوري أبطال أوروبا منذ تعادله أمام دينامو كييف في أكتوبر/تشرين الأول 2009.

حقق توتنهام الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 9 مواجهات خاضها خارج الديار أمام خصم إيطالي في البطولات الأوروبية وكان هذا الفوز أمام ميلان بهدف نظيف.

تعرض السبيرز للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 8 مواجهات خاضها في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي حيث حقق الفوز في 5 مباريات وكان التعادل نتيجة مواجهتين.

يحتاج الإنجليزي هاري كين لتسجيل هدف واحد فقط ليكون أسرع لاعب يصل إلى 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا (9 أهداف في 10 مباريات) وذلك مناصفة مع أدريانو، روبيرتو فيرمينو وساديو ماني (10 أهداف في 11 مباراة).

برشلونة وايندهوفن

يسعى برشلونة لفرض سيطرته على دوري أبطال أوروبا فهو الهدف الأهم في الوقت الحالي بينما يأمل ايندهوفن لقلب الطاولة على خصم حيث أن :-

هذه المواجهة الأولى بين برشلونة وايندهوفن منذ اللقاء الذي جمع بين الفريقين في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في موسم 1997/1998.

فشل ايندهوفن الهولندي في تحقيق أي فوز في جميع المباريات التي خاضها خارج الديار أمام برشلونة في البطولات الأوروبية حيث تعرض للهزيمة في مباراة وكان التعادل نتيجة مواجهتين.

حقق برشلونة الفوز في 24 من آخر 26 مباراة خاضها على ملعب كامب نو في دوري أبطال أوروبا حيث كانت آخر هزيمة تعرض لها أمام بايرن ميونيخ في مايو/آيار 2013.

فشل ايندهوفن في تحقيق أي فوز في آخر 8 مباريات خاضها في دوري أبطال أوروبا وهذه السلسلة الأطول بين جميع الفرق المشاركة في هذا الموسم مناصفة مع بوروسيا دورتموند، موناكو وكلوب بروغ.

نجح اثنين من آخر 9 مدربين لفريق ايندهوفن في تحقيق الفوز في مباراتهم الأولى مع الفريق في دوري أبطال أوروبا وهما بوبي روبسون في 1998 وفيليب كوكو في 2015.

حقق ايندهوفن الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 16 خاضها خارج الديار في دوري أبطال أوروبا.

ليفربول وباريس سان جيرمان

ستكون قمة هذا اليوم في دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف ليفربول خصمه باريس سان جيرمان حيث يسعى كل فريق للفوز من أجل تأمين الصدارة في هذه المواجهة الصعبة حيث أن:-

هذه المشاركة رقم 11 لفريق باريس سان جيرمان والسابعة على التوالي في دوري أبطال أوروبا ويتخطى هذا الرقم ليون فقط ضمن الفرق الفرنسية (15 مشاركة).

هذه المواجهة الأولى التي تجمع بين ليفربول وفريق من الدوري الفرنسي في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2009/2010 منذ خسارته أمام ليون بنتيجة 2-1 على ملعب أنفيلد في دور المجموعات.

حقق ليفربول الفوز في 7 ضمن آخر 12 مباراة خاضها أمام خصم فرنسي في دوري أبطال أوروبا حيث تعادل في لقاء وتعرض للهزيمة في 4 آخرين.

فشل باريس سان جيرمان في تحقيق أي فوز في آخر 4 مواجهات خاضها أمام خصم إنجليزي في دوري أبطال أوروبا وحافظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 12 من هذه المواجهات.

أحرز إدينسون كافاني 8 أهداف في 14 مواجهة خاضها أمام الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا.

وصل يورغين كلوب للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا في 4 ضمن آخر 5 مشاركات له في البطولة كمدير فني ولكنه تعرض للخسارة في النهائيين الذي خاضهم في عامي 2013 و2018.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل