الموت يغيب الفنان جميل راتب عن 92 عاماً !

غيّب الموت صباح الاربعاء 19 سبتمبر 2018 الممثل المصري القدير جميل راتب عن عمر 92 عامًا، والذي طلب في وصيته ألا يقام له عزاء بحسب ما أعلن مدير أعماله هاني التهامي، في فيديو مباشر أطلّ به عبر فايسبوك. أما صلاة الجنازة فستقام بعد ظهر الأربعاء من مسجد الأزهر الشريف.

البقألله رحل عن. دنيانا الفنان والأب. والصديق والمثل الاعلي جميل راتب١٩/٩/٢٠١٨ صلاه الجنازة بجامع الازهر صلاه الظهر

Posted by El Tohamy Hany on Wednesday, September 19, 2018

وعانى راتب خلال الفترة الأخيرة ووصل به الأمر أن فقد صوته بالكامل، معاناة طويلة مع آلام الحنجرة وفقدان القدرة على الكلام بصوت مرتفع وذلك بسبب الشيخوخة كما شخص الاطباء.

ويعتبر راتب من أهم الممثلين المصريين، في رصيده أعمال كثيرة من أفلام ومسلسلات، وأحبه المتابعون بأدوار الشر التي أتقنها ببراعة، حصل في بداية الأربعينات على جائزة الممثل الأول وأحسن ممثل على مستوى المدارس المصرية والأجنبية في مصر. شارك عام 1946 في بطولة فيلم “أنا الشرق” الذي قامت ببطولته الممثلة الفرنسية كلود جودار مع نخبة من نجوم السينما المصرية في ذلك الوقت. خاض تجربة الإخراج المسرحي وقدم عدة مسرحيات، ومؤخرًا كرمه مهرجان القاهرة السينمائي.

وكشف راتب خلال لقائه في برنامج “فحص شامل” مع الإعلامية رغدة شلهوب، أنه تزوج من فتاة فرنسية كانت تعمل بالتمثيل، وتفرغت للعمل كمديرة إنتاج ثم منتجة منفذة ثم مديرة مسرح الشانزليزيه، بعد اعتزالها الفن. ورفض الإنجاب حتى يتفرغ للتمثيل بشكل كامل، قائلًا:” الفن كان أهم شيء في حياتي”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل