الدوري الإسباني: أزمة كوستا.. هيمنة ريال مدريد

ريال مدريد هو الفريق الوحيد في الدوري الإسباني الذي نجح في الوصول إلى الفوز رقم 100 له أمام ذات الخصم في البطولة حيث كان ذلك أمام إسبانيول بينما فشل دييغو كوستا في تسجيل أي هدف من المشاركة في 993 دقيقة في الدوري الإسباني حتى الآن (13 مباراة متتالية) وهذه سلسلة الجفاف الأطول للاعب في البطولة.

ستكون المواجهات الجولة الخامسة في الدوري الإسباني حاملة بالكثير من المباريات القوية حيث سيواجه خيتافي خصمه أتلتيكو مدريد على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز بينما يستضيف ريال مدريد خصمه إسبانيول على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

خيتافي وأتلتيكو مدريد

سيحل أتلتيكو مدريد ضيفاً ثقيلاً على خيتافي في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في هذه الجولة حيث يأمل الروخي بلانكوس تحقيق الفوز من أجل التخلص من سلسلة النتائج السلبية للفريق في هذا الموسم بينما يأمل خيتافي الاستفادة من فوزه على إشبيلية بهدفين نظيفين في مباراته الأخيرة وتحقيق الانتصار الثاني توالياً حيث أن:-

تعرض خيتافي للهزيمة في آخر 8 مواجهات خاضها أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني حيث كان آخر فوز حققه على الروخي بلانكوس في الليغا كان في نوفمبر/تشرين الثاني 2011.

فشل خيتافي في تسجيل أي هدف في آخر 11 مباراة خاضها أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني وهذا السجل الأسوأ لأي فريق أمام ذات الخصم في البطولة الإسبانية.

خيتافي هو الخصم المفضل لدى أتلتيكو مدريد تحت قيادة الأرجنتيني دييغو سيميوني حيث حقق الفوز أمامه في 10 مباريات مناصفة مع أتلتيك بيلباو، غرناطة وسيلتا فيغو.

تعرض خيتافي للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 5 خاضها على ملعبه في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في مباراتين وكان التعادل نتيجة مواجهتين حيث كانت هذه الخسارة أمام أتلتيكو مدريد في مايو/آيار الماضي بنتيجة 1-0.

حقق أتلتيكو مدريد الفوز في مباراة واحدة فقط في أول 4 مواجهات خاضها في الدوري الإسباني في هذا الموسم وهذا السجل الأسوأ للفريق في البطولة منذ موسم 2009/2010 حينها أنهى موسمه في المركز التاسع.

أتلتيكو مدريد هو الخصم الأسوأ لأنغيل رودريغيز حيث واجهه في 8 مباريات في الدوري الإسباني دون أن ينجح في تسجيل أي هدف.

فشل دييغو كوستا في تسجيل أي هدف من المشاركة في 993 دقيقة في الدوري الإسباني حتى الآن (13 مباراة متتالية) وهذه سلسلة الجفاف الأطول للاعب في البطولة.

ريال مدريد وإسبانيول

سيكون ريال مدريد في اختبار حقيقي عندما يستضيف إسبانيول على ملعب سانتياغو بيرنابيو حيث يأمل النادي الملكي الفوز وعدم إهدار نقاط خاصة بعد تعادله الأخير مع أتلتيك بيلباو بهدف لكل فريق في الجولة الرابعة بينما يأمل الفريق الكاتالوني الحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة حيث أنه حقق الفوز في مباراتين ضمن آخر 3 خاضها في البطولة الإسبانية حيث أن:

تعرض ريال مدريد للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 21 مواجهة خاضها أمام إسبانيول في الدوري الإسباني حيث كانت هذه الهزيمة في آخر لقاء جمع بين الفريقين في فبراير/شباط الماضي حيث فاز الفريق الكاتالوني بهدف نظيف.

تعرض إسبانيول للهزيمة في آخر 5 مواجهات خاضها أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو بيرنابيو في الدوري الإسباني.

فشل الفريق الكاتالوني في تسجيل أي هدف في آخر 4 مواجهات أمام ريال مدريد خارج الديار في الدوري الإسباني وهذه السلسلة الأسوأ في تاريخ إسبانيول أمام الميرينغي في تاريخ البطولة.

ريال مدريد هو الفريق الوحيد في الدوري الإسباني الذي نجح في الوصول إلى الفوز رقم 100 له أمام ذات الخصم في البطولة حيث كان ذلك أمام إسبانيول.

تجنب ريال مدريد الهزيمة في آخر 11 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري الإسباني حيث كانت آخر هزيمة له أمام فياريال في يناير/كانون الثاني الماضي.

سجل غاريث بيل 10 أهداف في آخر 11 مباراة خاضها في الدوري الإسباني على ملعب سانتياغو بيرنابيو منهم هدف على الأقل في آخر 4 مشاركات له.

حافظ دييغو لوبيز على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 12 مواجهة أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني حيث اهتزت شباكه ب29 هدفاً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل