البيتكوين تحت الضغط بعد الكارثة الجديدة !!

حذّر خبراء من أن مستثمري “البيتكوين”، قد يواجهون جولة جديدة من ضغوط البيع المكثفة مع اضطرار بورصة العملات المشفرة اليابانية المنهارة لسداد عملات رقمية قيمتها مليار دولار. والعملة الرقمية، التي انخفضت قيمتها بالفعل من 17.035 دولار في يناير/ كانون الثاني إلى 6449 دولار، من المقرر أن تنخفض أكثر في الأسابيع المقبلة حيث ستدفع Mt.Gox, بورصة بيتكوين مفلسة، الآلاف من العملات المعدنية للدائنين.

وقال كيم نيلسون، الذي قاد حملة لمدة أربع سنوات لاستعادة حصته في البورصة البائدة، لصحيفة “صنداي تلغراف”، إن فيضان المدفوعات يهدد “بتحطيم سوق البيتكوين بالكامل”. وتأتي مدفوعات المستثمرين الذين فقدوا مبالغ طائلة بعد سرقة رقمية غير عادية قام بها قراصنة روس في عام 2014 ، مما أدى إلى انهيار البورصة، والبيتكوين هي عملة رقمية موجودة عبر الإنترنت فقط، ويتبع التحذير تراجعًا كبيرًا في قيم التشفير، وقد شهدت مئات من حالات العملات المعماة ما يقرب من 200 مليار دولار كسداد ديون قيمتها الإجمالية هذا العام.

وستقوم بورصة Mt.Gox بتوزيع 160.000 البيتكوين التي تملكها للعملاء، المستثمرون الذين فقدوا أموالا عندما انهارت بورصة Mt.Gox كان لديهم حتى 22 أكتوبر/تشرين الأول لتقديم مطالباتهم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مبيعات بيتكوين بقيمة 1 مليار دولار. وحذر نيلسون، عميل سابق لدى بورصة Mt.Gox، الذي قاد عملية التحقيق في إفلاس البورصة، إلى أن عدم وجود المشترين الراغبين في الشراء قد يؤدي إلى تفاقم الانهيار الأخير في الأسعار، وقال: “إذا حاولت أن تحول أسهم وسندات بورصة Mt.Gox إلى عملة ورقية وتدفعها كدولار أو ين أو جنيه، فإن ذلك سيؤدي إلى انهيار السوق بالكامل لأنه مبلغ كبير”.

ولقد خسرت بورصة Mt.Gox ، التي أطلقت في عام 2010، ما يصل إلى 850.000 بيتكوين في عامين بدءًا من عام 2011, مشروع غسيل الأموال الذي يقوده المجرم الروسي ألكسندر فينيك ربح 4 مليار دولار من تسريب البيتكوين من البورصة إلى أيدي مهربي المخدرات والهاكرز.

وكانتصار للمستثمرين، بدأت محكمة طوكيو الجزئية في 22 يونيو/حزيران عملية قانونية تضمن حصولهم على البيتكوين من المخزون المتبقي من أصول العملات المشفرة في البورصة، ويعتقد نيلسون أن سداد الديون سيتسارع مع نهاية العام ، ولكنها قد تتسبب في حدوث عمليات بيع مخيفة قبل ذلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل