اربع دول عربية تصدر بيانا بخصوص سوريا !

أصدرت أربع دول عربية بياناً ضد التدخل التركي والإيراني في سورية.

وقالت الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) التي تشكل “اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية”، في بيانها المشترك، إنها “نددت باستمرار بالتدخل الإيراني والتركي في الأزمة السورية وما يحمله من تداعيات خطيرة على مستقبل سورية وسيادتها وأمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية”.

واعتبرت اللجنة الرباعية، بعد اجتماع لها على هامش اجتماعات الدورة 150 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة، أن “مثل هذا التدخل لا يخدم الجهود المبذولة من أجل تسوية الأزمة السورية بالطرق السلمية وفقاً لمضامين جنيف-1”.

وتأتي هذه الإدانة بعد أن دعت الإمارات، على لسان وزير خارجيتها، أنور قرقاش، يوم 8 أيلول، إلى مزيد من التدخل العربي في الأزمة التي تمر بها سورية، وذلك وسط توقعات وتحذيرات متزايدة بشأن العملية العسكرية للجيش السوري على الإرهابيين في إدلب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل