اختفاء طائرة تجسس استراتيجية أمريكية في البحر المتوسط .. تعرفوا إلى مواصفاتها ! “فيديو – صور”

اعترفت قيادة سلاح الجو الأمريكي بفقدان طائرة بدون طيار استراتيجية للتجسس “RQ-4 Global Hawk” في البحر الأبيض المتوسط.

وقد سقطت الطائرة وغرقت بالقرب من ساحل إسبانيا في 26 يونيو/ حزيران. وقد أخفى الجيش الأمريكي هذا الحادث مدة شهرين ونصف.

وقال المتحدث باسم مركز القوات الجوية الأمريكية، جوش إيكوك بحسب The Drive، “إن التحقيق في سقوط RQ-4 مستمر، هذا ما يمكننا قوله في الوقت الحالي”.

ولكن وفقا للموقع، فإنه قد تم العثور على الطائرة وإخراجها إلى السطح وتسليمها إلى القاعدة البحرية العسكرية روتا من أجل إرسالها إلى الولايات المتحدة.

والطائرة التي تحطمت قبالة سواحل إسبانيا — واحدة من غلوبال هوك، وتقوم بمهمات الاستطلاع من القاعدة الجوية سيغونيلا في صقلية.

وتنفد طائرات التجسس مهمة الاستطلاع على طول الخط الفاصل في دونباس، وتراقب السفن الروسية والمنشآت العسكرية في بحر البلطيق والبحر الأبيض المتوسط.

وقال الكاتب تاير روغووي إن هذه هي الخسارة الثانية لـ RQ-4 في مدة عام وعدة أشهر، تحطمت طائرة بدون طيار مماثلة في صحراء كاليفورنيا بالقرب من جبل ويتني 21 يونيو 2017.

RQ-4 Global Hawk- هي طائرة يدون طيار استراتيجية قادرة على التحليق على ارتفاع 18 كيلومتر لمدة 30 ساعة. ويوجد على متن الطائرة نسخة مبسطة من مجمع الاستطلاع في طائرة التجسس U-2. وهي قادرة على الكشف عن الأهداف المتحركة على مسافة 100 كيلومتر أو مراقبة أرض بمساحة 37х110 كيلومتر. والكاميرات فيها ذات دقة عالية.


مواصفات طائرة التجسس الأمريكية المفقودة

يعتمد الجيش الأمريكي بصورة متزايدة على استخدام الطائرات المسيرة في الحصول على المعلومات الاستخباراتية وتنفيذ الهجمات الجوية، ومن أبرزها الطائرة “آر كيو – 4″، التي أعلنت واشنطن فقدانها.

وقالت قيادة سلاح الجو الأمريكي، اليوم الخميس 6 سبتمبر / أيلول، إنه تم فقدان طائرة من دون طيار للتجسس في البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أنها من طراز “آر كيو — 4”.

وأورد موقع “ميليتري فاكتوري” الأمريكي مواصفات الطائرة، التي يبلغ طولها 13.4 مترا، وعرضها (المسافة بين طرفي الجناحين) 35.3 مترا، بينما يصل ارتفاعها إلى 4.6 مترا.

ويتجاوز وزن الطائرة فارغة 3.8 طن، بينما يصل وزنها بكامل تجهيزاتها إلى 11.6 طن.

وتصل السرعة القصوى للطائرة إلى 650 كم / ساعة، ويصل مداها إلى 22.2 ألف كيلومترا، وتستطيع التحليق على ارتفاعات تصل إلى 19.8 ألف متر.

وتعد “آر كيو — 4” من أكثر طائرات الاستطلاع الأمريكية، من دون طيار، قدرة على البقاء في الجو، ويمكنها الإقلاع خلال 25 ثانية من انطلاقها، بحسب موقع “إير فورس تكنولوجي” الأمريكي، الذي أوضح أن أن الطائرة تمتلك رادارات متقدمة، وكاميرات فائقة الدقة، إضافة إلى وسائل استشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل