طلب خاص من كوريا الشمالية الى الصين

كشفت صحيفة يوميوري اليابانية، اليوم الأحد 1 يوليو/تموز، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون طلب من الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال اجتماع في بكين في يونيو/حزيران العمل من أجل وضع نهاية مبكرة للعقوبات الاقتصادية المفروضة على بلاده.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن كيم أبلغ شي بأنه يريد مساعدة الصين لإنهاء العقوبات بعد نجاح قمة 12 يونيو/حزيران بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وقال شي إنه سيبذل “أقصى جهد” استجابة لطلب كيم، حسبما نقلت رويترز.

في سياق متصل، نقلت شبكة (إن.بي.سي) الإخبارية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن وكالات المخابرات الأمريكية تعتقد أن كوريا الشمالية زادت إنتاج الوقود المستخدم للأسلحة النووية في عدة مناطق سرية في الأشهر الأخير وإنها ربما تحاول إخفاء ذلك بينما تسعى للحصول على تنازلات في المحادثات النووية مع الولايات المتحدة.

وقالت الشبكة يوم الجمعة إن أحدث تقييم للمخابرات الأمريكية يتعارض فيما يبدو مع وجهة نظر الرئيس دونالد ترامب الذي قال في تغريدة بعد قمة لم يسبق لها مثيل يوم 12 يونيو حزيران مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون “لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية”، وفقا لرويترز.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل