ضربة جوية بريطانية استهدفت الجيش السوري!

قالت صحيفة ” The Sunday Times” البريطانية، أمس الأحد، أن بريطانيا استهدفت موقعا تابعا للجيش السوري على الحدود السورية الأردنية القريبة من قاعدة التنف العسكرية التي تتمركز فيها قوات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

المصدر : سبوتنيك .

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن القوات الجوية البريطانية استخدمت مقاتلة بريطانية من نوع “تايفون” في العملية، وأطلقت المقاتلة قنبلة ثقيلة يبلغ وزنها 227 كلغ موجهة بالليزر على موقع تابع للجيش السوري قرب الحدود السورية الأردنية.

وبحسب مصادر من وزارة الدفاع البريطانية، حدثت العملية يوم 21 حزيران/ يونيو الماضي، قرب قاعدة التنف العسكرية التابعة للتحالف الدولي، وأسفرت العملية عن استشهاد ضابط و7 عسكريين سوريين. ولم تعط وزارة الدفاع البريطانية معلومات إضافية عن العملية وهوية العناصر المستهدفة.

واعتبرت وزارة الدفاع البريطانية أن العملية تأتي ضمن الإجراءات الجوابية المتكافئة بين أعضاء التحالف الدولي في ظل التهديد الذي تتعرض له القوات الغربية في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل