زيادة عدد كاسحات الجليد الروسية

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف بأنه من المقرر بناء كاسحتي جليد نوويتين في مصنع “البلطيق” لتنضمان إلى الثلاث كاسحات اللواتي يجري بناؤهن حاليا.

وقال بوريسوف، في حوار مع قناة “روسيا 24” التلفزيونية: “العمل جار على بناء أول 3 كاسحات جليد. مصنع “البلطيق” سيكون سعيدا بهذا: نحن نفكر جديا في بناء كاسحتي جليد أخريين، أي أنها ستكون سلسلة من 5 كاسحات”.

ومن الجدير بالذكر، أنه يجري في مصنع “البلطيق” بناء 3 كاسحات من المشروع 22220، الكاسحة الرئيسية “أركتيكا” والكاسحة “سيبيريا” تم إنزالهما إلى الماء، أما الكاسحة النووية “أورال” فتتواجد في حوض بناء السفن. وستسلم “أركتيكا” في منتصف عام 2019، و”سيبيريا” في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، أما “أورال” فستُسلم في تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2021.

ويقدر الاستثمار الحكومي في بناء كاسحة الجليد “أركتيكا” 37 مليار روبل (حوالي 600 مليون دولار أمريكي)، وفي “أورال” و”سيبير” يبلغ مجموع الاستثمار الحكومي 84.4 مليار روبل (حوالي أكثر من مليار دولار أمريكي).

وكاسحات الجليد الجديدة، “أركتيكا” و”سيبيريا” و”أورال”، تؤمن الدور القيادي لروسيا في منطقة القطب الشمالي، وهي قادرة على التغلب على سماكة ما يقرب من 3 أمتار من الجليد المتراكم لسنوات، ويبلغ عرض كاسحة الجليد من هذا المشروع 34 مترا، و طولها 173.3 أمتار، و حمولتها 33.5 ألف طن، وعدد أفراد الطاقم — 75 شخصا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل