3 معابر لخروج المدنيين من درعا ..

صرح محافظ درعا خالد الهنوس بأنه تم اليوم الأربعاء فتح ثلاث معابر لخروج المدنيين من ريف درعا، مشيرا إلى أن المعابر بدأت بالعمل.

وقال محافظ درعا: “تم افتتاح ثلاثة معابر لخروج المدنيين من أرياف درعا والمعابر الثلاثة استقبلت عددا من الخارجين”.

وأضاف الهنوس أن “المعبر الأول من طريق الغارية الغربية، وخربة غزالة والمعبر الثاني من طريق طفس — داعل — الأوتوستراد الدولي، والمعبر الثالث من طريق كفرشمس — دير البخت.”

وأشار المحافظ إلى أنه “تم تجهيز مركز إقامة مؤقتة للمدنيين الخارجين من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية المسلحة”.

وقال مدير عمليات الشرق الأدنى والأوسط في “اللجنة الدولية للصليب الأحمر”، روبرت مارديني في بيان صحفي بوقت سابق من اليوم:”نحن تلقينا تقارير حول الناس الفارين مع تحول الخطوط الأمامية، وطلبنا من أطراف النزاع والدول المجاورة تسهيل وصولهم إلى مكان آمن وتقديم الخدمات الأساسية، وضمان الرعاية الطبية للحفاظ على الحياة”.

وأكد مدير عمليات الشرق الأدنى والأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه “يجب أن يكون لدى المدنيين خيار الهروب من العنف والحصول على اللجوء والحماية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل