واشنطن تهدد مصر و قطر و السعودية .. و السبب روسيا !!

هدد مسسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية وعضو في مجلس الشيوخ أمس كلاً من النظام السعودي والنظام القطري، بفرض عقوبات عليهما حال شرائهما معدات عسكرية روسية لا سيما منظومات “إس-400” الصاروخية.

وقال ديفيد شينكير، الذي رشحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتولي منصب نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط أمس الخميس، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي لدراسة ترشيحه: “في هذه الحال سأعمل على إقناع حلفائنا بضرورة الامتناع عن شراء المعدات الروسية، الأمر الذي قد تتم مواجهته بفرض عقوبات”.

وأضاف شينكير: “بعبارات أخرى، سأقول للسعودية إن عليها عدم القيام بذلك”.

وجاء تصريح شينكير رداً على سؤال حول إمكانية فرض الولايات المتحدة عقوبات على السعودية وقطر حال شرائهما منظومات “إس-400” الصاروخية الروسية.

شينكير أكد أن الولايات المتحدة ستعمل على تطبيق عقوبات ضد السعودية وقطر حال حصولهما على “إس-400″، وكذلك على مصر، التي أعلنت عن نيتها شراء 50 مقاتلة و46 مروحية روسية، وذلك وفقا لـ”قانون التصدي للأعداء من خلال العقوبات”، الذي تبناه الكونغرس في عام 2016 لتشديد الضغط على روسيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل