روسيا ستفرض رسوم إضافية على واردات السيارات الأمريكية

أعلن وزير التنمية الاقتصادية مكسيم أورشكين اليوم الجمعة، إن روسيا تدرس فرض رسوم إضافية على واردات السيارات من الولايات المتحدة ردا على الإجراءات الأمريكية.

المصدر : سبوتنيك

وقال أوريشكين بهذا الصدد: “يجري النظر بهذا، نحن ندرس فرض الرسوم على سيارات النقل الخفيفة”.

وأشارت وزارة التنمية الاقتصادية، أن واردات السيارات الخفيفة وغيرها من المركبات الآلية المخصصة لنقل الأشخاص، من الولايات المتحدة إلى روسيا بلغت في يناير/كانون الأول، وأبريل/نيسان 287.5 مليون دولار (7.6% من إجمالي الواردات من الولايات المتحدة)، وبلغت خلال 2017 — 837.2 مليون دولار.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع قانونا ينص على فرض واشنطن لرسوم استيراد على الصلب والألومنيوم، بـ25% و10%، على التوالي، من أوروبا وكندا والمكسيك وبلدان أخرى، باستثناء الأرجنتين.

ويذكر أن الرسوم الجديدة تدخل حيز النفاذ اعتبارا من يوم الجمعة الأول من يونيو/حزيران.

وأعلنت الحكومة الألمانية الاتحادية أن إجراءات الرد فيما يتعلق بإدخال الرسوم الأمريكية على استيراد الفولاذ والألمنيوم جاهزة بالفعل.

كما أكد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أن بلاده ستتخذ إجراءات مضادة لقرارات الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على المنتجات الكندية، فيما أوضحت وزيرة الخارجية الكندية، كرستيا فريلاند، أن أوتاوا ستفرض رسوما جمركية انتقامية على منتجات أمريكية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل