جبهات الشمال لتخفيف الضغط عن الجنوب .. والجيش يفاجئ الجميع !

يبدو أن الجماعات المسلحة المتحصنة شمال حماة تحاول أن تفتح جبهات المنطقة توازيا مع بداية الجيش السوري معركته جنوب سورية، بغية تخفيف الضغط عن مسلحي الجنوب بحسب ما جاء في بيان أعلنت عنه قيادة فصيل “جيش العزة” الارهابي بقيادة الرائد المنشق “جميل الصالح”، داعياً بقية الفصائل المسلحة للوقوف في صفه بهدف مهاجمة نقاط الجيش السوري شمال حماة .

كتب أوس سليمان لـ عاجل : يذكر أن الجيش السوري في ٢٤ من هذا الشهر أفشلت محاولة تسلل مسلحين من “جيش العزة” باتجاه حاجز زلين بمحيط منطقة محردة .

وليستمر بعد ذلك تصعيد عسكري من قبل وحدات الجيش عبر القصف المدفعي والصاروخي باتجاه مقرات ومحاور تحرك المسلحين في الزكاة وحصرايا واللطامنة وكفرزيتا وتل الصخر .

وفيما لا تزال خطوط التماس والنار على حالها دون أن تشهد أي تغير أو تبادل في مواقع السيطرة بين وحدات الجيش السوري من جهة والمسلحين من جهة أخرى .

إلى ذلك، بالانتقال الى محافظة إدلب وأبرز الأحداث هناك حملة الاغتيالات والتفجيرات التي تحصل من قبل مجهولين التي تستهدف قادة ميدانيين في صفوف الجماعات المسلحة ، وبدت تظهر بكثره خلال الاشهر الثلاث الماضية ، وبين مصدر أن معد حالات الاغتيال تصل لأكثر من ٥ حالات في بعض الأيام

وكان اليوم قتل ٣ مسلحين يتبعون لـ مسلحي فيلق الشام اثر قيام سيارة يقلها مجهولون بإطلاق النار على سيارة كانت تقلهم وذلك على طريق الواصل بين “أريحا – سراقب” في ريف ادلب .

كما قام مجهولون برمي قنابل يدوية على صالة نور في بلدة معردبسة بريف إدلب الجنوبي ما أدى لوقوع عدة إصابات.

حيث قتل قيادي في هيئة تحرير الشام والملقب ب أبو جعفر الجنوبي ، اثر عملية اغتيال نفذها مجهولون بحقه في مدينة سراقب شرق ادلب بعد إطلاق الرصاص عليه وهو يقود سيارته على أطراف المدينة.

وفي جبل الزاوية جنوب ادلب قتل عنصرين تابعين لفصيل فيلق الشام بعد إطلاق النار عليهم على حاجز شمال بلدة معرزاف من قبل مسلحين مجهولين.

وفي سياق الاغتيالات، قالت مصادر أهلية أن الاقتتال الدائر بين المسلحين فيما بينهم ينعكس على المدنيين الذين يسكنون في مناطق سيطرة الطرفين ، حيث أصيب مدني بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة على الطريق الواصل بين بلدة زرزور ومدينة دركوش غربي إدلب .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل