“ترميناتور-3” الروسية تهزم الأسلحة الأمريكية “الأكثر فتكا”

كتبت مجلة “نيشنال إنترست” أن مدرعة دعم الدبابات “ترميناتور-3” الروسية قادرة على إسقاط الطائرات المسيرة، التي تعتبر “أكثر الأسلحة الأمريكية فتكا”.

وأفادت المجلة أن الجيل الثالث من “ترميناتور” قادر على تدمير جميع أنواع الأهداف: الجوية والبرية، إضافة إلى القوة الحية وغير الحية. كما أن المدرعة الجديدة مزودة بذخيرة من طراز “أرض-جو” قادرة على تغيير المسار والانفجار أثناء التحليق، الأمر الذي سيسمح لمدرعة “ترميناتور-3” بإسقاط الطائرات المسيرة.

وأشار كاتب المقال إلى أن تحول “ترميناتور-3” إلى منصة لمحاربة الطائرات المسيرة يفرض العديد من التساؤلات. ولفت الانتباه إلى أن المدرعة مجهزة بالمدافع وقاذفات القنابل والمدافع الرشاشة والصواريخ المضادة للدبابات والأسلحة المضادة للسفن.

ويقول الخبير: “أين يمكن وضع السلاح المخصص لمواجهة الطائرات المسيرة، إذ أن المدرعة مجهزة بـ9 أنظمة أسلحة مختلفة؟ وأين سيتم تثبيت الرادار؟ ففي حال عدم وجود الرادار ستكون “ترميناتور” قادرة على مواجهة الطائرات المسيرة الصغيرة فقط وعلى مسافة البصر”.

ووفقا للمقال فإن “ترميناتور-3” عبارة عن مدرعة جيدة، ستثبت فعاليتها في الظروف الحضرية في المعارك ضد أهداف المشاة الخفيفة والمدرعة. وسيكون الجيل الثالث من “ترميناتور” أكثر ثباتا في ساحة المعركة، لكنه يتطلب تكاليف صيانة عالية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل