بالفيديو : “قنديل البحر” صاروخ ناري في السماء المظلمة !

نشر في الشبكات التواصل الاجتماعية عشرات الفيديوهات، التي يظهر فيها تحليق الصاروخ في الجو.

وطيران الصاروخ في سماء الليل، أحدث تأثيرًا بصريًا فريدًا.

هذا وقد أعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن وحدة التسريع “فريغات” أوصلت القمر الاصطناعي “غلوناس-إم” إلى المدار المحدد.

وجاء في البيان: “إن الصاروخ الناقل من المستوى المتوسط “سويوز — 2. 1ب”، الذي انطلق في 17 حزيران/يونيو، في الساعة 00 و46 دقيقة بتوقيت موسكو، من قاعدة بليسيتسك، يوصل في الوقت المعين بنجاح القمر الاصطناعي الملاحي “غلوناس — إم” إلى المدار المحدد”.

وكان الجزء الرأسي من الصاروخ الناقل من المستوى المتوسط “سويوز — 2. 1ب” مع وحدة التسريع “فريغات” مع القمر الاصطناعي “غلوناس-إم “، قد انفصل عن المرحلة الثالثة من الصاروخ الحامل “سويوز — 2. 1ب، في الساعة 00.56 بتوقيت موسكو.

بعد ذلك أوصلت وحدة التسريع “فريغات” القمر الاصطناعي “غلوناس-إم “، إلى المدار المحدد.

يذكر أن نظام “غلوناس” هو نظام ملاحة عالمي بالأقمار الاصطناعية، تديره وكالة الفضاء الحكومية الروسية، وهو نظام نظير لنظام “جي بي إس” الأمريكي للملاحة.

وكان إطلاق الصاروخ ملحوظًا في العديد من مدن روسيا. وظهر في شبكات التواصل الاجتماعية العشرات من الفيديوهات، والتي تظهر فيها رحلة الصاروخ في الغلاف الجوي. وأعجب هذا المشهد الكثير من الناس، على الرغم من أن الكثيرين لم يعرفوا ما هذا الشيء. وكان الصاروخ يشبه قنديل البحر الذي خرج منه موجات نارية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل