أسعار النفط تقفز بعد زيادة متواضعة في الإنتاج

بعد أن اتفق منتجو النفط الخام على زيادة متواضعة في الإنتاج للتعويض عن خسائر في الإمدادات، في وقت يتزايد فيه الطلب، قفزت أسعار النفط اليوم الجمعة.

وبحسب رويترز، وافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” ومنتجون كبار آخرون في اجتماع في فيينا على زيادة الانتاج بدءا من يوليو/تموز بحوالي مليون برميل يوميا.

وبحسب ما قاله العراق، فإن الزيادة الحقيقية ستكون حوالي 770 ألف برميل يوميا، لأن بضع دول عانت مؤخرا من تراجعات في الإنتاج وستجد صعوبة في الوصول إلى الحصص الكاملة المخصصة لها، في حين قد لا يكون بمقدور منتجين آخرين سد الفجوة.

وتبعث الزيادة الفعلية في الإنتاج على التفاؤل لأنها جاءت أقل من بعض أعلى الأرقام التي جرى مناقشتها قبل الاجتماع.

وكانت بعض التوقعات في السوق قد أشارت إلى زيادة تصل إلى 1.8 مليون برميل يوميا.

يذكر أن عقود خام القياس العالمي مزيج برنت أنهت جلسة التداول مرتفعة 2.50 دولار، أو 3.4 في المئة، لتبلغ عند التسوية 75.55 دولار للبرميل بدعم من إعلان أوبك.

وقفزت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 3.04 دولار، أو 4.6 في المئة، لتسجل عند التسوية 68.58 دولار للبرميل، بعد هبوط كبير في إمدادات النفط إلى مركز التخزين في كاشينغ بولاية أوكلاهوما.

وينهي برنت الأسبوع مرتفعا 2.7 في المئة في حين صعد الخام الأمريكي 5.5 في المئة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل