ما هو لغز المدفع مستا في سورية.؟

مدفعية مستا ذاتية الحركة ياس19ام2

نُشرت على شبكة الإنترنت قبل عام صورة للمدفع الذاتي الحركة الروسي المعروف باسم “مستا”.

وقيل إن الصورة التقطت في سوريا ويظهر فيها مدفع ماركة ” 2S19M1″ المحدث عام 2000 أو نسخة مدفع “مستا” الأحدث ” 2S19M2″ المحدثة عام 2013.

و بحسب وكالة سبوتنك الروسية فقد توارى هذا المدفع عن الأبصار وهو ما دفع بعض الخبراء للتشكيك في وجوده في سوريا.

إلا أن هناك خبراء لا تراودهم الشكوك. ويقول هؤلاء إنه لم يتم الإعلان عن إرسال بعض أصناف السلاح والعتاد العسكري من روسيا إلى سوريا بعد أن بدأت الحرب ضد الإرهاب هناك. وأعلِن عن وجود بعضها مثل مجموعات الدفاع الجوي الصاروخية “فيربا” و”تور” والآليات العسكرية الروبوتية “أوران”، بعد أن عادت إلى روسيا.

و تكهنت الوكالة الروسية أنه قد تكون مدافع “مستا” ضمن الآليات العسكرية الروسية التي جرى التكتم على إحضارها إلى سوريا للمشاركة في الحرب ضد الإرهاب.

و يذكر لقطات فيديو أظهرت إطلاق عشرات قذئف كراسنوبل المدفعية خلال قتال داعش و لم تظهر المدافع المستعملة حيث يعتقد انه تم إستعمال مدفعية مستا علماً أن الإكسبرس السوري لم يتوقف حيث رصد منذ مطلع هذا العام الكثير من السفن الروسية التي تشحن الأسلحة الى سورية و غالبية الأسلحة و بشكل خاص الموجودة داخل السفينة غير معروفة.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل