أنباء عن إنسحاب أمريكي وشيك من سورية و حميميم تعلق

496

أفادت شبكة “سي.بي.إس نيوز” التلفزيونية الإخبارية، أمس الجمعة 18 مايو/أيار، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحبت كل مساعداتها من شمال غرب سوريا.

وقلت رويترز عن “سي.بي.إس نيوز” أن ذلك يأتي كخطوة لإظهار أن الولايات المتحدة تعتزم الانسحاب من سوريا سريعا بمجرد إلحاق الهزيمة الكاملة بتنظيم داعش.
ومن المنتظر أن تخفض الإدارة عشرات ملايين الدولارات من الجهود السابقة المدعومة من الولايات المتحدة “للتصدي للتطرف العنيف ودعم المنظمات المستقلة ووسائل الإعلام المستقلة ودعم التعليم”.

وأضافت الشبكة أن القرار اتخذ خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد أن طلب الرئيس ترامب مراجعة لكل المساعدات الأمريكية لسوريا، وقالت (سي.بي.إس) “ينظر إلى المساعدات الأمريكية في المنطقة الشمالية الغربية على أنها غير مؤثرة بشكل كبير في سوريا على المدى البعيد”، بينما لم يرد البيت الأبيض أو وزارة الخارجية على طلبات للتعليق.

و بدورها قاعدة حميميم الروسية في سورية علقت على موضوع الإنسحاب الأمريكي من سورية و قال الناطق بإسم قاعدة حميميم اليكساندر ايفانوف “إعلان واشنطن انسحابها من أجزاء من سوريا يعتبر مؤشراً إيجابياً إلى حدٍ ما، ولكن لن تكون هذه الخطوة محمودة مالم يكن ذلك الانسحاب من كامل الأراضي السورية مع تسليم تلك المواقع للقوات الحكومية السورية. “


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل