منبج تتظاهر وتطالب بدخول الجيش السوري !

خرجت في منبج مظاهرة حاشدة، أمس الخميس، طالب المشاركون فيها الجيش العربي السوري بدخول المدينة للحؤول دون إيجاد مبررات لتوجه الجيش التركي ومرتزقته إليها ومن دون أن تتدخل “قوات سورية الديمقراطية- قسد”، التي تسيطر على المدينة وتشكل وحدات “حماية الشعب” ذات الأغلبية الكردية عمودها الفقري، في فض المظاهرة.

وقدرت مصادر أهلية في منبج لـ “الوطن أون لاين” عدد السكان الذين خرجوا في المظاهرة ضد الأتراك بأكثر من 5 آلاف متظاهر، لتعد بذلك الأكبر من نوعها منذ سقوط عفرين بيد الجيش التركي والميليشيات المتحالفة معه في 20 الشهر الفائت.

وقالت المصادر إن المتظاهرين نددوا بالاحتلال التركي لعفرين والمناطق السورية وطالبوا بتدخل دولي يمنع الجيش التركي من غزو منبج التي أكد مصدر قيادي في “حماية الشعب” لـ “الوطن أون لاين” أنها لن تسمح بتكرار سيناريو عفرين في منبج.

وبينت المصادر أن المتظاهرين حملوا علم الجمهورية العربية السورية وصور السيد الرئيس بشار الأسد واحتشدوا بداية في ساحة البولمان بمركز المدينة قبل أن يتوجهوا نحو طريق حلب وطريق جرابلس ومن دون أي منغصات من “قسد” التي سبق واعترضت إحدى المظاهرات التي نددت بتواجدها في منبج وإيجاد ذريعة لتدخل الأتراك.

الوطن أون لاين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل