لهذه الأسباب سيضطر الرجال لاستخدام كاشف الحمل !!

يعتبر اختبار الحمل للسيدات إجراء روتينيا للكشف عن وجود حمل أم لا، ولكن هل سمعت يومًا أنه يمكن أن يستخدمه الرجال؟.

وأوضح الخبراء، أن الأمر غريب بالطبع على الكثير من الأشخاص، بسبب ارتباط اختبار الحمل دائما بالمرأة، لمعرفة هل هناك حمل أم لا؟، ولكن الذى لايعلمه الكثيرون أن هناك اختبار حمل للرجال، أيضًا وذلك للكشف عن وجود أورام سرطانية بالجسم أم لا .

وأشارالخبراء، إلى أن النتيجة الإيجابية لاختبار الحمل فى الرجال هى علامة مبدئية على سرطان الخصية، ويوجد أنواع عديدة من هذه الأورام ولكل نوع دلالة معينة، فمن الممكن ظهور نتيجة الاختبار سلبى مع وجود الورم، فمثلًا الأورام التى تكون دلالتها هرمون HCG يظهر التحليل ايجابى، بينما الأنواع الأخرى تظهر نتيجة التحليل سلبى، وأنواع الأورام التى تكون دلالتها هرمون HCG، هى (ورم منوى، سرطان الكظر، المشيمة).

وأكد الخبراء على أن اختبار الحمل ليس شئ أساسى لإثبات الإصابة بالورم وإنما هو اختبار مبدئى، مشددين على أنه إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية لا يعنى عدم وجود ورم وإنما دليل على وجود نوع من الورم ليس يمكن اكتشافه من خلال اختبار الحمل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل